CT6 V-Sport.. يقوّي كاديلاك

الاثنين 24 أيلول 2018

CT6 V-Sport.. يقوّي كاديلاك

CT6 V-Sportمن كاديلاك، سيسمّى CT6-Vعندما يصل إلى صالات العرض، حسبما أكّد مارك بروس مدير تطوير إنتاج جنرال موتورز.

 وكان قد كُشف النّقاب عن CT6 V-Sportفي معرض السّيّارات في نيويورك خلال شهر آذار/مارس من العام 2018،

وقال بروس: "نتيجةً للاستجابة الهائلة الّتي تلقّتها CT6 V-Sportعندما تمّ الكشف عنها في أوائل عام 2018، قرّرنا أن نجعلها رسميًّا من سلسلة V".

تشكيلة من V-Series


وأيّد مدير شركة كاديلاك الجديدة ستيف كارليسل التّعليقات بتوضيح أنّ هذه الخطوة هي جزءٌ من خطّة كاديلاك لتوسعة خطّ V-Seriesوإطلاق المزيد من التّشكيلة.

وقال: "مع تسريع نموّ كاديلاك حول العالم، ستواصل سلسلة V-Seriesنشر العلامة التّجاريّة، وتعزيز صورتها وجذب المشترين الجدد إلى صالة العرض الخاصّة بنا".

ولكنّها ستحافظ أيضًا على منافسة كاديلاك لسّيّارات BMW Mو Mercedes-AMGعلى غرار سيّارة ATS-Vكوبيه الحاليّة، مع الوصول المتوقّع لطراز V-Seriesالجديد على أساس سيّارتَيْ CT4و CT5القادمتين. من المحتمل أن نرى مفهوم V-Seriesيُطبّق أيضًا على بعض الـ"crossovers" من كاديلاك.

في المواصفات


أمّا السّيّارة CT6-Vالجديدة، فستصل إلى صالات العرض قريبًا مع محرّك V-8جديدٍ بسعة 4.2 ليتر تربيني جديدٍ مزوّدٍ بكاميرا مزدوجة علويّة. ولا يزال هناك بعض المواصفات النّهائيّة، إلّا أنّ محرّك كاديلاك الحصريّ، الّذي أُطلق عليه اسم Blackwing، من المتوقّع أن يولد 550 حصانًا وعزم دورانٍ قدره 627 رطلًا. سوف يكون محرّك الأقراص على العجلات الأربع عبر ناقل حركةٍ أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

وبخلاف القوّة الغاشمة، ستستفيد طرازات V-Seriesمن الفرامل المعزّزة والتّعليق.