فورد تُطلق الخطّ المستقلبيّ لـ semitrucks

الأحد 23 أيلول 2018

فورد تُطلق الخطّ المستقلبيّ لـ semitrucks

لا تُعرف فورد بالضّبط بالـ semitrucksفي جميع أنحاء العالم، ولكن هذا قد يتغيّر قريبًا.

في معرض IAAالتّجاريّ للمركبات في ألمانيا، عرضت فورد مفهوم F-Vision Future Truck.

F-Vision Future Truck


فورد اوتوسان، ومقرّها في تركيا وأكبر قاعدةٍ لإنتاج المركبات التّجاريّة في صناعة السّيّارات، ظهرت لأوّل مرّةٍ في F-Visionتراكتور كهربائيّ مع قدرة قيادةٍ ذاتيّةٍ من المستوى 4. وتعتبرالشّاحنة الجديدة المفهوم الأوّل للشّركة والخطّ المستقبليّ حيث تتميّز العربات ببناءٍ خفيف الوزن ونسبة صفر من الانبعاثات.

وظهرت الشّاحنة إلى جانب تراكتور F-Maxفي معرض IAA، والّذي تمّ منحه شاحنة العام 2019.

في التّفاصيل


لم تفصح فورد بالتّفصيل عن مجموعة الحركة الّتي تندفع خلف شاحنة F-Vision. بدلًا من ذلك، ركّزت فورد على تصميم الشّاحنة المتوسّطة الحجم. استوحيت رؤية F-Visionمن شخصيّات Marvel، والطّريقة الّتي تتغيّر وتتكيّف مع البيئات. النّموذج الأكثر شيوعًا في الخطّ الزجاجي، الّذي ينزل ويزيد من مجال الرّؤية داخل الكابينة.

عندما تعمل F-Visionفي وضع القيادة الذّاتيّة، يمزج الخطّ الزّجاجيّ مرّةً أخرى مع هيكل السّيّارة لتردّد الشّكل الانسيابيّ للشّاحنة. الشّكل نفسه مألوفٌ للغاية مقارنةً بالمفاهيم شبه المستقبليّة الّتي رأيناها من "تسلا" وغيرهما، على الرّغم من أنّ مصابيح LEDالكبيرة تحاكي بالتّأكيد سلسلة F-Seriesالّتي تباع في الولايات المتّحدة.

طبيعةٌ شبه قابلةٍ للتّكيّف كما يأتي مع الوجه الأماميّ F- الرّؤية. وقالت فورد إنّ "الواجهة الأماميّة التّفاعليّة" يمكن أن تعرض تصميماتٍ وأساليب تواصلٍ مختلفة، لكنّها لم تدخل في تفاصيل أخرى.

أحدث الأخبار السبّاقة