SP1 وSP2من فيراري.. كلاسيكيّات المستقبل

الجمعة 21 أيلول 2018

SP1 وSP2من فيراري.. كلاسيكيّات المستقبل

عشّاق فيراري الّذين يتوقون إلى العودة إلى أناقة السّيّارات القديمة هم الآن على موعدٍ مع روائع فيراري الماضية.

حيث قدّمت الشّركة تصميمين استنادًا إلى 812 Superfast.

SP1وSP2


واُطلق على التصميمن اسميThe Monza SP1و SP2، مع "SP" في الاسم الذي يشير إلى coachbuilderالمشروع الخاص بفيراري. كلاهما من فئة speedsters، وتصميمهما الأكثر تقدّمًا تكنولوجيًّا من قِبَل فيراري.

تمّ تقديم حزمة Monza SP1و SP2للجمهور في المقرّ الرّئيسيّ لفيراري في مارانيلو، إيطاليا، مع عرضٍ مبكرٍ للعملاء الأوفياء للشّركة سابقًا. هذا يعني على الأرجح أنّ جميع السيّارات المُصنّعة، الّتي قيل إنّها ستكون أقلّ من 500، تمّ بيعها كلّها.

مصدر الإلهام للسّيّارات  الجديدة جاء من "باركيتاتاس فيراري" أيقونة السّباقات في الماضي. ولن نُفاجأ إذا كان تصميم Jannarelly Design 1الّذي استلهم نفسه من Ferrariفي حقبة الخمسينيات، قد لعب دورًا في تشكيل التّصميم.

تمّ تصميم SP1بمقعدٍ فرديٍّ لا مثيل له يوفّر تجربةً فريدةً بالفعل خلف عجلة القيادة. وSP2، بفضل إزالة غطاء tonneauوإضافة شاشة حمايةٍ ثانية، هي سيّارة ذات مقعدين، ممّا يتيح للرّاكب الاستمتاع بالإثارة نفسها مثل السّائق.

زجاج أمامي افتراضيّ


ولكن دون الزّجاج الأماميّ، احتاجت سيّارة فيراري إلى حلٍّ يسمح لمالكيها بالاستمتاع بالسّيّارات دون الحاجة إلى اللّجوء دائمًا إلى الخوذة. وكان الحلّ Virtual Wind Shieldالجديد من فيراري، والّذي تمّ عرضه في المعرض قبل لوحة العدّادات وعجلة القيادة. ويساعد في تخفيف تدفّق الهواء للحفاظ على راحة القيادة. ولكن للأسف، الرّاكب في SP2سيفتقد لهذه التّقنيّة.

المنصّة الكامنة هي في الغالب من الألمنيوم، لكن الفيراري صنعت الجسم بأكمله من ألياف الكربون. يتمّ قطع المقصورة في المادّة نفسها مع تشطيبٍ طبيعيٍّ لتعزيز التّأثير الرّياضيّ على التّصميم. وتقول فيراري إنّ خفض الوزن بالإضافة إلى مركز ثقلٍ منخفضٍ للغاية يؤدّي إلى تجربة قيادةٍ متوازنةٍ تمامًا.

خصائص


تحت غطاء ألياف الكربون الطّويل يجلس محرّك 6.5-لتر V-12 812فائق السّرعة، بقوّة 798 حصانًا، وعزم الدّوران يصل إلى 530 رطلاً. ويقود المحرّك العجلات الخلفيّة عبر ناقل حركةٍ مزدوج القابض بسبع سرعات، وستنطلق السيّارة من 0 إلى 62 ميل في السّاعة في 2.9 ثانية و 124 ميل في السّاعة في 7.9 ثانية.

وبينما من المرجّح بيع سيّارات "مونزاس" كافّة، تقول فيراري إنّ السّيّارات هي الأولى في سلسلةٍ جديدةٍ تسمّى "إيكونا". سوف تستمدّ الإلهام من فيراري الأكثر إثارةً في خمسينيات القرن العشرين ومن المرجّح أن تكون كلاسيكيّات المستقبل.

أحدث الأخبار السبّاقة