Telluride أقوى سيّارة دفعٍ رباعيّ من KIA

الثلاثاء 11 أيلول 2018

Telluride أقوى سيّارة دفعٍ رباعيّ من KIA

تشهد شركة "كيا" تطوّرًا ملحوظًا مع سيّارة الدّفع الرّباعيّ الجديدة "تيلورايد" المتعدّدة الاستخدامات.

وسيكون هذا أكبر كروس أوفر في تشكيلة كيا. ورسمت كيا التّصميم الجريء الّذي يختلف قليلاً عن سيّارة تيلورايد الجريئة قبل بضع سنوات.

كُبر مساحة الدّاخل


التّفاصيل النّهائيّة قادمة، لكن Kiaتقول إنّ Tellurideأطول ببضع بوصاتٍ وأوسع من Sorento. ستستوعب السّيّارة ثمانية أشخاص، في حين أنّ سورينتو لا يمكنها سوى الاتّساع لسبعة مقاعد، المقعدين الأماميّين، وثلاثة مقاعد مقابل الآخر في الصّفّ الثاني، ومقعد الثّالث في الصّفّ الثّالث. وهذا يعني أنّه يمكنك توقّع أنّ الصّفّ الثّالث لتيلورايد يستوعب ثلاثة أشخاص، على الرّغم من عدم استبعاد إصدار سبعة مقاعد مع كراسي القبطان في الصّفّ الثّاني.

تصميم مثير للإعجاب


بالإضافة إلى حجمها الإضافيّ، تبرز تيلورايد أيضًا أكثر من سيّارة سورينتو، مع تصميمٍ مثيرٍ للإعجاب في الجهة الخلفيّة والأماميّة. بالإضافة إلى وظائف مُخصّصةٍ للطّرق الوعرة، بما في ذلك إطارات جميع التّضاريس، والمصدات السّميكة، والإطار الاحتياطيّ المثبت على الباب، إلّا أنّها مجرّد نسخةٍ معدّلةٍ عن سيّارة الإنتاج الّتي ظهرت في أسبوع الموضة في نيويورك.

إنّ تصميم Kiaالجديد يشبه إلى حدٍّ ما شكل الشّاحنة، على غرار شفروليه Tahoeأو GMC' يوكون. ومع ذلك، من المحتمل أن تأتي تيلورايد بمنصّةٍ قائمةٍ على أساس الدّفع الأماميّ، والّتي من المحتمل أن تكون مشتركةً مع سيّارة SUV Hyundai، ويطلق عليها Palisade. وسوف يتمّ بناؤها في مصنع جورجيا نفسه حيث تقوم كيا بتجميع سيّارة "سورينتو".

خصائص المحرّك


وتقول كيا إنّ تيلورايد ستحمل محرّك V-6ولكنّها لم تقدّم أيّ تفاصيل أخرى، ممّا يتركنا أمام خيارين، إمّا المحرّك نفسه الّذي يحتوي على ٣.٣ ليتر الّذي يُستخدم في سورينتو أو ربّما نسخة أقوى من الشّاحن التوربيني المزدوج مثل محرّك Stinger. ويبدو أنّ ناقل الحركة الأوتوماتيكيّ ذا الثّماني سرعات والدّفع الرباعي، توقّعاتٌ مؤكّدة.

في الدّاخل، تضمّ Tellurideعددًا قليلًا من القطع الفريدة، بما في ذلك القطع الجلديّة والخشبيّة الخاصّة التي لن تدخل مرحلة الإنتاج. خلاف ذلك، من غير المحتمل أن تتغيّر المقصورة كلّ هذا القدر قبل طرحها للبيع في أوائل العام المقبل.

أحدث الأخبار السبّاقة