فورد وسيّارة SUVكهربائيّة جديدة

الاثنين 10 أيلول 2018

فورد وسيّارة  SUVكهربائيّة جديدة

تمّت معاينة سيّارة فورد الرّياضيّة ذات الدّفع الرّباعيّ الموجّهة للأداء الّتي ستصدرعام 2020 في رسمٍ تشويقيّ.

يكشف الرّسم الجهة الخلفيّة من سيّارة SUVالّذي أكّد الشّائعات الّتي تفيد بأنّ "موستانج" كان مصدر إلهامٍ للتّصميم.

ملامح من موستانج


يبدو أنّ التّصميم الخلفيّ لسيّارة موستانج المكوّن من ثلاثة أشرطةٍ وخلفيّةٍ مسطّحة موجود، كما تبدو الأغطية الخلفيّة القويّة وكأنّها قد أُخذت مباشرةً من السّيّارة الشهيرة.

وقد تمّ بالفعل رصد اختبارٍ مبكر، ويقترح أنّ المزيد من مظهر موستانج سيظهر في المقدّمة. وتشمل القائمة شكل المصابيح الأماميّة، والزّجاج الأماميّ المتعرّج. وقد يكون التّصميم شيئًا أشبه بشفروليه 2019 Blazer، الّذي أخذ البعض من شكل كامارو.

في التّفاصيل


لم تكشف فورد الكثير عن SUV، لكنّها ستكون منصّةً كهربائيّةً معياريّةً جديدة. وتعدّ المنصّة واحدةً من إجماليّ 5 منصّاتٍ معياريّة ستستخدمها فورد من الآن فصاعدًا.

وكان من المقرّر في الأصل إنتاج سيّارات الدّفع الرّباعيّ الخاصّة بفورد في مصنع فلات روك في ميشيغان، لكن من المتوقّع الآن أن يتمّ التّصنيع في مصنعٍ في المكسيك.

ولن يُطلق على السّيّارة اسم "Mach 1" كما اقترحت فورد في يناير. لحسن الحظّ، استمعت الشّركةإلى المعجبين واختير التّخلّي عن الفكرة.

مستقبلٌ كهربائيّ


وتُعدّ سيّارة الدّفع الرّباعيّ جزءًا من خطّة فورد لإطلاق 16 سيّارةً كهربائيّةً بحلول نهاية عام 2022، والّتي يجري تطوير بعضها حصريًّا للسّوق الصّينيّة.

فلدى فورد فريقٌ متخصّصٌ من المهندسين يعملون على السّيّارات الكهربائيّة، ويُعرف الفريق باسم Team Edison. بالإضافة إلى السّيّارات الكهربائيّة، ستقوم فورد بإضافة محرّكاتٍ كهربائيّةٍ مختلطةٍ إلى موديلات أساسيّة مثل F-150 ، Escape ، Explorerو Mustangفي السّنوات القادمة كجزءٍ من خططها في قطاع السّيّارات الكهربائيّة.

أحدث الأخبار السبّاقة