أحمد دهام يحقّق انجازًا في عالم الدريفتينغ

الأحد 09 أيلول 2018 من قبل : جوانا رعد

أحمد دهام يحقّق انجازًا في عالم الدريفتينغ

Drift Masters GP. بعد قضاء سنوات وسنوات في ممارسة فن الدريفتينغ الترادفي في الشرق الأوسط، قرّر أحمد دهام التنافس في واحدة من بطولات الدريفتينغ الأكثر تطرّفًا في العالم: بطولة 

 اضطر دهام تفويت المنافسة في الجولتين الأولى والثانية ولكنّ هذا الأمر منحه المزيد من الوقت لدراسة المنافسة لموسم هذا العام ولمشاهدة التحديات التي كان السائقون الآخرون يواجهونها مثل الخصوم، الفشل والأخطاء التي عليه تجنّبها.

وصول سيارة دهام وتجربتها


وصلت سيارة دهام، الملقّبة باسم سنشي، في الوقت المناسب للجولة الثالثة في مدينة ريغا في لاتفيا وبالطبع، كان دهام موجودًا في اللحظة التي خرجت فيها السيارة من الحاوية وتمكّن من تجربتها في ساحة الشحن للتأكّد من أن كلّ شيء جاهز قبل يوم المسابقة.

دعم المشجعين


كان مقدار الدعم من المشجعين في الشرق الأوسط استثنائيًا إذ كان هناك الكثير من الترقّب لرؤية دهام يتنافس في الخارج ضدّ متسابقين معروفين جدًّا مثل بطل العالم في الفورمولا دريفت جيمس دين.

الاستعدادات والمباريات المؤهّلة


بعد المرور ببعض الحواجز والعقبات مع سنشي، استغرق الأمر بضعة أيام لتصبح السيارة جاهزةً لأول عمل مكثّف لها على الأراضي الأوروبية لخوض جلسات التدريب قبل السباق.

في يوم السباق، لم تكن المباريات المؤهّلة لصالح دهام إذ بعد أول منعطف، تسبّب خطأ غير متوقّع في انسحابه من  السباق لأنه لم يكن قادرًا على تسجيل نقاط كافية لضمان مكانة في التصفيات. كان هذا الأمر درسًا صعبًا لدهام لكنه لم يمنحه سوى المزيد من الطاقة ليأخذ مكانه في الجولة التالية التي أقيمت في المسار الأكثر صعوبةً في البطولة- في مسار مخصّص لهذا الحدث- في بولندا.

وفي بولندا، كان نصف المهمّة للفوز في هذه الجولة، يكمن في التأهل وضمان مركز في أفضل ٣٢. وللقيام بذلك، كان على دهام منافسة ٤٢ سائقًا ذات مهارات عالية، غالبيتهم من الأبطال المحليين.

في أول دورة تأهيل له، تمكّن دهام من تحقيق ٨٣٫٣ نقطةً  ليصل إلى قائمة أفضل ٣٢. كان أداء دهام في ثاني دورة تأهيل له، رائعًا للغاية وحقّق ٩٠.٣ نقطةً ولم يحصد مركزًا في قائمة أفضل ٣٢ فقط بل حصل على مكان في أعلى خمس نتائج في المباريات المؤهلّة. وفي نهاية السباق، غادر دهام بولندا آخذًا معه مركزًا ضمن أفضل ١٦.