جاكوار تُحيي قديمها

الأحد 26 آب 2018 من قبل : شادي ملّاك

جاكوار تُحيي قديمها

بسبب طلب الجماهير، أعلنت جاكوار  أنّ الطّراز الكهربائيّ من النّوع Eالّذي ظهر كمفهومٍ أوّلًا قبل عام سيدخل الإنتاج. ولن يتمّ تصنيع السّيّارات من الصّفر بل سيتمّ إستيحاؤُها من سلسلة E.

وجاء هذا الإعلان قبل الكشف عن مفهومٍ ثانٍ من سلسلة سيّارات Eالكهربائيّة الّتي من المقرّر إطلاقها يوم الجمعة في تجمّع The Quail: A Motorsports Gathering in Monterey، في كاليفورنيا.

تستقبل شركة Jaguar Land Rover Classicالطّلبات لشراء السّيّارة وتتوقّع أن تبدأ عمليّات التّسليم في منتصف عام 2020. ولم يتمّ بعد تحديد سعر السّيّارة والمواصفات النّهائيّة ولكن يوفّر النّموذج فكرةً عنها.

جاكوار E-Type Zero


تحتوي هذه السّيّارة على بطاريّة ليثيوم أيون بقوّة 40 كيلو وات في السّاعة ومحرّكٍ كهربائيٍّ بقوة 295 حصانًا.

وتمّ تثبيت البطاريّة تحت غطاء المحرّك أمام المحرّك الكهربائيّ مباشرةً، المكان الّذي اعتدنا أن نجد فيه ناقل الحركة.

وبدأت الشّركة استخدام مجموعة نقل الحركة الكهربائيّة ذات الوزن والأبعاد المماثلة لمحرّك الغاز وناقل الحركة العاديّ، غير أنّ هيكل السّيّارة لم يتغيّر وكذلك خصائص القيادة.

بالإضافة إلى نظام نقل الحركة، تمّ تحديث لوحة القيادة عبر الأجهزة الرّقميّة، كما تمّ تبديل أضواء الـLEDبأضواء سلسلة 1 E-الأيقونيّة، المصنوعة بين عامي 1961 و 1968.

إلى جانب التّحوّل نحو القطاع الكهربائيّ، تعيد جاكوار لاند روفر كلاسيك إحياء سيّاراتٍ قديمةٍ ولكن كهربائيّة هذه المرّة. وسيتمّ تقديم 10 أمثلةٍ فقط للسّيّارات الّتي تمّ تجديدها، وجميعها من طراز E-1، بسعرٍ يبدأ من 355 ألف دولار.