فوربس الشرق الأوسط تكرّم الشركات ورؤساء الأعمال في لبنان

من قبل : جوانا رعدالخميس 16 آب 2018

فوربس الشرق الأوسط تكرّم الشركات ورؤساء الأعمال في لبنان

استضافت مجلّة "فوربس الشرق الأوسط"، للمرّة الأولى، حدثًا مميّزًا لكشف النقاب والاحتفال بأبرز الشركات وأفضل رؤساء الأعمال في لبنان. وأُطلِقَ على هذا الحدث اسم

.Lebanon 100

 

الرصد، التكريم والحضور


 رصدت مجلّة "فوربس الشرق الأوسط" انجازات الشركات وقادة الأعمال في المجالات كافّةً وكرّمت كلّ من ساهم في صنع النجاح وتعزيز الاقتصاد في لبنان. وتمّ التكريم أثناء حفل فريد من نوعه عُقِدَ في بيروت وحضرته مجموعة كبيرة من أبرز الرؤساء التنفيذيين في الشركات والمؤسسات الخاصة والعامة في لبنان وفي المنطقة العربية.

لوائح التصنيف وهدفه


تضمّن التصنيف عددًا من اللوائح الفرعية بما في ذلك "أقوى 10 شركات عامة في لبنان"، "أقوى 15 سيدة أعمال لبنانية"، "أقوى 18 شركة ناشئة في لبنان"، "اللبنانيون الأكثر ثراءً على مستوى العالم"، "المشاهير اللبنانيون على الساحة العالمية" و"أكثر 35 قائد أعمال تأثيراً على المستقبل الاقتصادي".

ومن خلال هذا التصنيف، سلّطت فوربس الضوء على مناخ الاستثمار النافع الذي يقدّمه لبنان لقادة المال والأعمال وعلى طريقة امكانيّتهم على تطوير مشاريعهم، التوسّع بها وتحقيق الأرباح.

لائحة "أقوى 10 شركات عامة في لبنان"


 تمّ انتقاء لائحة "أقوى 10 شركات عامة في لبنان" استنادًا إلى معايير عدّة مثل حجم المبيعات، صافي الأرباح، اجمالي الأصول والقيمة السوقية.

تصدّر قطاع البنوك القائمة بنكAudi وتلاه بنكBlom ثمّ بنكByblos.

لائحة "أقوى 15 سيدة أعمال لبنانية"


أبرزت لائحة "أقوى 15 سيدة أعمال لبنانية" مساهمة سيدات الأعمال في تعزيز قوّة الاقتصاد في لبنان إذ تولّين الكثير من الوظائف التنفيذية العليا في الشركات المختلفة.

تصدّرت القائمة السيدة إليسار فرح أنطونيوس، الرئيسة التنفيذية في سيتي بنك– الإمارات العربية المتحدة وتلتها السيدة رندا الأسعد، الرئيسة التنفيذية فيArif & Bintoak Consulting Architects and Engineers في المرتبة الثانية ثمّ السيدة منى بوارشي، الرئيسة التنفيذية فيGezairi Transport في المرتبة الثالثة والسيدة هالة فاضل، الشريكة فيLeap Ventures في المرتبة الرابعة.

لائحة "اللبنانيون الأكثر ثراءً على مستوى العالم"


شملت لائحة "اللبنانيون الأكثر ثراء على مستوى العالم" الاخوة طه ونجيب ميقاتي، أبناء رئيس الوزراء الأسبق الشهيد رفيق الحريري: بهاء، سعد، أيمن وفهد الحريري، بعض الفنانين اللبنانين الذين لمع نجمهم في الساحة العالمية والذين حقّقوا نجاحاتٍ كبيرةً بفضل ألبوماتهم ومشاركاتهم في الحفلات العالمية، مثل إليسا، كارول سماحة، نانسي عجرم ونجوى كرم.

لائحة "أقوى الشركات الناشئة اللبنانية"


أما في لائحة "أقوى الشركات الناشئة اللبنانية"، فاحتلّت شركةAnghami المركز الأول وتلاها تطبيقScriptr في المركز الثاني وشركةFalafel Games في المركز الثالث.

تعليق السيدة خلود العميان


وعن هذا الحدث، علّقت السيدة خلود العميان- رئيسة التحرير في مجلّة "فوربس الشرق الأوسط"- قائلةً إن المجلّة دائمًا ما تسعى إلى مواكبة التطوّرات الايجابية الملموسة التي تشهد عليها منطقة الشرق الأوسط في القطاعات الاقتصادية وذلك عبر متابعة الانجازات بدقّة في المنطقة.

وأضافت أن حدث Lebanon 100يهدف إلى تقدير الأفراد الذين يحقّقون الانجازات في قطاعي المال والأعمال والذين يثبتون أن لبنان هو مثال يحتذى به في دعم قيم الابتكار والابداع وتعزيزها في جميع القطاعات الاقتصادية.

كما وهنّأت السيدة خلود قادة الأعمال وشكرتهم على المساهمة، من خلال انجازاتهم، في تحسين التنمية الشاملة في لبنان.