LFT-666: أقوى سيّارة في تاريخ ليستر

الاثنين 06 آب 2018

LFT-666: أقوى سيّارة في تاريخ ليستر

كشفت شركة "ليستر" عنسيّارة LFT-666 وهي أوّل سيارةٍ لها بعد “1993 Storm supercar-Thunder”.

وأعلنت شركة السّيّارات الرّياضيّة البريطانيّة التي أعيد إحياؤها يوم الأربعاء أنها أعادت تصميم السيّارة باسم LFT-666. واستخدمت الشّركة رقم 666 في الاسم للإشارة إلى قوّة 666 حصانًا. ممّا يجعل LFT-666أقوى سيّارةٍ رياضيّةٍ في تاريخ الشّركة.

خصائص جديدة


حافظت  LFT-666على مظهر Jaguar F-Type، وأعلنت الشّركة أنّ هذه النُسخة تحتوي على عناصر ألياف الكربون المصمّمة من الشّركة نفسها. وتتضمّن التّطوّرات مقسمًا أماميًّا جديدًا وناشرًا خلفيًا وأقواس عجلةٍ خلفية طويلة وتصميم شبكٍ جديد.

كما تتوفّر عجلاتٌ معدنيّة أخفّ وزنًا. لم تُعلن الشّركة عن المواصفات النّهائيّة باستثناء التّصريح عن أنّ أجزاء الكربون الجديدة تساعد في خلق كفاءةٍ ديناميكيّةٍ هوائيّةٍ أكبر والحفاظ على انخفاض الوزن الكلّيّ للسّيّارة.

كما ذكرت الشّركة أنّها قامت بتوليف بعض مكوّنات نظام التّعليق، ولكنّها لم تحدّد التّغييرات في إعلانها. فيما ستحصل مقصورة LFT-666الداخليّة على تغييراتٍ عدّة وتحسيناتٍ وخاصةً تصميم المقود والمقعد.

"Storm 2" في شباط


في حال كان ظهور LFT-666لأوّل مرّةٍ جيّدًا، وتأمل ليستر أن تنضمّ سيّاراتها إلى خطّ سيارات Jaguarبطريقةٍ غير رسميّة، كحال "ألبينا" إلى "BMW" أو "AMG" إلى "مرسيدس-بنز" سابقًا.

ولمّح الرّئيس التّنفيذيّ لشركة "Lister" "Lawrence Whittaker" إلى أنّ شهر شباط/فبراير قد يشهد إصدار "Storm 2". وأصبحت سيّارة “Storm”من السّيّارات الفائقة والمعروفة مع محرّك V-12سعة 7.0 لترات تمّ أخذه من سيّارة سباق Jaguarمن طراز XJR-9.

وتخطّط الشّركة كذلك لإصدار سيّارة SUVخفيفة الوزن قائمة على أساس F-Pace SVR، على الرّغم من أنّنا قد نرى تغييرًا آخر في الاسم بعد إعلان LFT-666.