Google ستصحّح أخطاءك اللّغوية بالذّكاء الاصطناعي

الخميس 26 تموز 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

Google  ستصحّح أخطاءك اللّغوية بالذّكاء الاصطناعي

 ستضيف Google  (أخيراً!) ميزة التحقّق من صحّة اللّغة والقواعد إلى خدمة Google Docs  منها، وستكون ميزة عالية المستوى.

فبعدما لم تكن تقدّم خدمة Google Docs  أيّ أداة للتحقّق من صحّة اللغة داخلها، قرّرت الشّركة أن تضيف إليها أداةً تعتمد على الذّكاء الاصطناعي لتصحّح حتّى أكثر الأخطاء تعقيداً في القواعد واللّغة.

انطلاقة الأدوات من مؤتمر Google


وأعلنت الشّركة الميزة الجديدة هذا الأسبوع أثناء مؤتمر Cloud Next  منها، إلى جانب تحديثاتٍ لمزايا كتابة الرّسائل الإلكترونيّة الأوتوماتيكيّة منها. وداخل Google Docs، ستستعين الشّركة بتكنولوجيا الذّكاء الاصطناعي نفسها الموجودة في ميزة الترجمة منها من أجل إيجاد الأخطاء اللّغويّة واقتراح تصحيحها.

ميزة للشّركات وثمّ للمستخدمين


وفيما لن تتوفّر هذه الميزة في المراحل الأولى إلّا للشّركات، تقول Google  إنّها ستقدّمها مستقبليّاً للعموم. وستمكّن المستخدم من الاستفادة من مساحة واسعة من التصليحات، بدءً من أخطاء الضّمائر البسيطة وصولاً إلى أخطاء الجمل غير المتناسقة.

لن تحتاج للكتابة بعد الآن


وكشفت الشّركة أيضاً عن تحديثاتها لنظام كتابة الرسائل الإلكترونيّة الأوتوماتيكيّة، وهي عبارة عن خدمة تتوقّع ما سيكتبه الشّخص في رسالته المقبلة، فتقترح له الرّسالة جاهزة، بناءً على عاداته. ومن خلال التحديث، ستتضمّن الرسائل الأوتوماتيكيّة معلومات خاصّة بالشّخص، وتحاول أن تشبه طريقة كتابته نفسها بفضل تقنيّة تعلّم الآلة والذّكاء الاصطناعي، فلا تُشعر المتلقّي بأيّ فرقٍ عن استلامه للرّسالة!