HyperloopTT ستبني أول نظام هايبرلوب في الصين

الاثنين 23 تموز 2018 من قبل : جوانا رعد

HyperloopTT ستبني أول نظام هايبرلوب في الصين

 أعلنت شركة Hyperloop Transportation Technologies المعروفة باسم HyperloopTT أيضًا، المتخصّصة في مجال النقل الفائق السرعة، عن توقيع اتّفاق في جمهورية الصين الشعبية.

وقّع الاتّفاق كلٌّ من شركة Hyperloop Transportation Technologies ومجموعة Tongren Transportation & Tourism Investment من جمهورية الصين الشعبية.

عن الاتّفاقية


وتُعَدّ هذه الاتّفاقية أول اتّفاقية هايبرلوب مع الصين وهي تمثّل العقد الثاني عشر لشركةHyperloopTT والاتّفاقية التجارية الثالثة لشركةHyperloopTT بعد الاعلانات في أبوظبي وأوكرانيا في وقت سابق من عام ٢٠١٨.

دور كلٌّ من الطرفين


ستكونHyperloopTT مسؤولةً عن توفير التكنولوجيا، الخبرة الهندسية والمعدات الأساسية. أماTongren، فستكون مسؤولةً عن الشهادة، الاطار التنظيمي وبناء النظام.

التمويل


وفضلًا عن ذلك، ستعملHyperloopTT بالشراكة مع حكومة تونغرين على تحديد مسار النظام. كما وسيتمّ التمويل عبر شراكة القطاعين العام والخاص وستأتي ٥٠٪ من الأموال مباشرةً من  تونغرين.

تعليق السيد ديرك أهلبورن


وعن الاتّفاق، قال السيد ديرك أهلبورن- الرئيس التنفيذي في شركةHyperloop Transportation Technologies-إنه يتصوّر أنHyperloop ستلعب دورًا أكبر في مشروع الحزام الاقتصادي لطريق الحرير الذي يربط المنطقة ببقية العالم.

وأضاف أن الصين تنفق أكثر من ٣٠٠ مليار دولار سنويًا على البنية التحتية لمعالجة النمو المتسارع للسكان في المناطق الحضرية. وصرّح أنه بعد أن عملت الشركة مع شركاء حكوميين، أثبتتHyperloop وجود حلّ قابل للتطبيق لهذه المشكلة الفورية.

وأشار السيد أهلبورن أن طبوغرافيا تونغرين الفريدة من نوعها تسمح للشركة بتحسين أساليب البناء المختلفة مع شركائها.

تعليق السيد تشن شاورونج


وبدوره، قال السيد تشن شاورونج- رئيس بلدية تونغرين- إن تونغرين لطالما ركّزت على التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن توقيع مشروعHyperloop يُعَدّ خطوةً رئيسيةً لفتح التنمية الداخلية- انجاز مهمّ لسنة عمل تونغرين الاستثمارية الكبرى- ومشروعا مهمًّا لتوسيع الاقتصاد المحلي وتعزيزه.

وصرّح السيد شاورونج أنه بعد الانتهاء من المشروع، سيتمّ الاسراع في البحث والتطوير في نظام هايبرلوب في الصين، ما يعزّز صناعة التكنولوجيا الفائقة وتصنيع المعدات في مقاطعة قويتشو، يحسّن شعبية مدينة تونغرن وينمّي صناعة السياحة.

تعليق السيد بيبوب جريستا


أما السيد بيبوب جريستا، رئيس مجلس الادارة فيHyperloopTT، فقال إن الصين تقود العالم بكمية السكك الحديدية العالية السرعة التي شُيّدت من قبل وإنها الآن تبحث عن حلّ عالي السرعة وأكثر كفاءةً في هايبرلوب.

وأشار إلى أن الشركة أمضت السنوات القليلة الماضية في العثور على الشركاء المناسبين للعمل في الصين والآن مع وجود شبكة قوية من العلاقات القائمة، باتت الشركة مستعدّةً لبدء العمل على انشاء النظام مع الاطار القانوني المناسب للأمة.