نادين حشاش-حرم، اسم لامع في الطب الجراحي

من قبل : جوانا رعدالسبت 21 تموز 2018

نادين حشاش-حرم، اسم لامع في الطب الجراحي

 حازت الطبيبة الجراحة اللبنانية نادين حشاش-حرم، المؤسّسة المشاركة في شركة بروكسيمي التي تخدم العمليات الجراحية بتكنولوجيا الواقع المعزّز، على وسام الامبراطورية البريطانية الذي تمنحه الملكة اليزابيث شخصيًا تكريمًا لانجازات جديرة بالتقدير.

شركة بروكسيمي هي كناية عن منصة واقع معزّز تسمح للأطباء بنقل أنفسهم افتراضيًا إلى أي غرفة عمليات في أي مكان في العالم، للتفاعل البصري والعملي في أي عملية من البداية إلى النهاية.

يساعد هذا النظام الجراحين على القيام بالعمليات الجراحية سويًا وعلى تدريب بعضهم البعض على استعمال الطرق الحديثة عن بُعد وذلك عبر استخدام أدوات تقنية الواقع المعزّز من دون تكاليف مرتفعة.

عن الدكتورة نادين حشاش


الدكتورة نادين حشاش-حرم هي جراحة، محاضرة وسيدة أعمال في مجال الطب. تتمتّع الدكتورة حرم بشغف للابتكار، التعليم والجراحة العالمية ودفعها ذلك إلى المشاركة في تأسيس شركة بروكسيمي.

وُلِدَت الدكتورة نادين حشاش حرم في ولاية كاليفورنيا في أميركا ولكنها أمضت سنين المراهقة في لبنان وتابعت الدراسة لفترة في الجامعة الأميركية في بيروت. ومن بعد ذلك، سافرت إلى الخارج لتكمل دراستها في مجال الطب.

تعمل الدكتورة حرم في مجال جراحة التجميل والترميم في هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية منذ ما يقارب العشر سنوات. وكانت تسافر كثيرًا في الماضي مع الجمعيات الخيرية التي تُعنى بالجراحة.

ومنذ حوالي الأربعة أعوام، تعرّفت الدكتورة حرم على شريكها في بروكسيمي السيد طلال علي أحمد واستطاعا سويًا تطوير فكرة مشروع الشركة.