Toyota ستقدّم خيار محرّكٍ ثانٍ لSupra

من قبل : ليتيسيا الحدادالجمعة 20 تموز 2018

Toyota  ستقدّم خيار محرّكٍ ثانٍ لSupra

حتّى الآن، علمنا أنّ Toyota  تخطّط لتقديم محرّك الأسطوانات الستّة من BMW  تحت غطاء سيّارة Supra  منها.

ولكن عليكم الآن أن تعرفوا أنّ هذا المحرّك لن يكون وحيداً، وأنّ الشّركة قد تقدّم أيضاً خيار محرّك الأسطوانات الأربعة لسيّارة Supra.

محرّكان قويّان لل Supra


وتأتي هذه المعلومات بناءً على وثائق من شركة ZF  الألمانيّة، التي تشير إلى تحضير نوعين مختلفين من المحرّك لسيّارة A90 Supra، وهي النسخة الخامسة من الطّراز. أوّل محرّكٍ سيكون بالأسطوانات الستّة المتلازمة سعة 3.0 ليتر، يولّد قوّة 335 حصان، أمّا المحرّك الثّاني، فهو محرّك الأسطوانات الأربعة المتلازمة، سعة 2.0 ليتر مع ميزة توربو، وهو تحديداً محرّك B48B20  من BMW. وبحسب الوثائق عينها، سيولّد المحرّك الأصغر قوّة 262 حصان.

Toyota  وBMW  تتشاركان أكثر من محرّك


وستقترن النسختان بنظام ZF  الثمانيّ السّرعات لنقل القيادة، وهو نفسه الموجود في عددٍ كبير من سيّارات BMW  التي تعتمد أيضاً على محرّكات الأسطوانات الستّة أو الأربعة المتلازمة. وإلى جانب المحرّك ونظام نقل السّرعات، تؤكّد الوثائق أيضاً أنّ الجيل المقبل من BMW Z4  والSupra  الجديدة سيتشاركان القاعدة عينها، ولكنّها بإسمين، J29  لToyota  وG29  لBMW.

وفيما انطلقت الSupra  الجديدة بشكلٍ ديناميّ أثناء مهرجان غوودوود، ستنطلق بشكلٍ رسميّ في معرض ديترويت 2019، في يناير المقبل.