إنتاج لاند روفر ديسكفري ينتقل إلى سلوفاكيا

من قبل : رودين ابي خليلالجمعة 15 حزيران 2018

إنتاج لاند روفر ديسكفري ينتقل إلى سلوفاكيا

وضعت الشّركة الفاخرة المصنّعة للسّيّارات لاند روفر كلّ الشّائعات المتعلّقة بشأن إنتاج مصنع جديد لها في سلوفاكيا جانبًا، من خلال التّأكيد على هذا الأمر.

وفي التّفاصيل أنّ لاند روفر قرّرت نقل كلّ إنتاج سيّارتها ديسكفري إلى سلوفاكيا، الّذي تمّ الإعلان عنه للمرّة الأولى عام 2015.

لاند روفر توسّع إنتاجها


لاند روفر علّقت على قرارها الجديدة قائلةُ: "إنّ قرار نقل إنتاج لاند روفر ديسكفري إلى سلوفاكيا والخسائر المحتملة لبعض موظّفي الوكالة العاملين في المملكة المتّحدة هو أمر صعب".

وأضافت: "في المقابل، تشكّل هذه الخطوة الجديدة جزءًا من إستراتيجيّتنا الطّويلة الأجل في مجال التّصنيع، ونحن نقوم بتحويل أعمالنا على مستوى العالم".

تعمل لاند روفر، شأنها شأن معظم شركات صناعة السّيّارات الكبرى، على توسيع نطاق إنتاجها في إطار التّحوّط ضدّ تقلّبات أسعار العملات، فضلًا عن الاستفادة من انخفاض التّكاليف وتحسين الخدمات اللّوجستيّة في مختلف المناطق.

إستراتيجيّة تحضيريّة


في عام 2014 ، بدأت الشّركة البريطانيّة إنتاج نماذج لها خارج المملكة المتّحدة للمرّة الأولى، عندما باشرت إصدارات سيّارة رانج روفر إيفوك تنطلق من مصنع في الصّين.

في المقابل، معظم سيّارات رانج روفر إيفوك وديسكفري سبورت تمّ إنتاجها في مصنع للاند روفر هايلوود في المملكة المتّحدة.

كما كشفت مصادر في الشّركة أنّ هذه الخطوة تهدف أيضًا إلى تحرير القدرة في مصنع سوليهل حيث يتمّ بناء ديسكفري حاليًّا، إلى جانب رانج روفر، رانج روفر سبورت، رانج روفر فيلار وجاغوار إف بايس، وكلّ ذلك من أجل تحضير الطّريق أمّام السّيّارات الكهربائيّة الجديدة.