نصائح لتجارة إلكترونيّة مربحة

من قبل : رودين ابي خليلالاثنين 11 حزيران 2018

نصائح لتجارة إلكترونيّة مربحة

قبل أن تتمكّن من الرّكض، تحتاج إلى تعلّم المشي، وينطبق المنطق نفسه على إنشاء متجر إلكترونيّ ناجح، إذ إنّك تحتاج إلى أساس ثابت في جني الأموال.

في ما يلي بعض النّصائح المتعلّقة بما يتطلّبه إنشاء متجر في العالم الافتراضيّ.

تركيز على بناء علامة تجاريّة وليس مجرّد متجر


تختفي متاجر التّجارة الإلكترونيّة بسرعة، فيما تتمتّع العلامات التّجاريّة بعمر أطول بكثير. ويسمح لك بناء علامة تجاريّة بتعزيز علاقة طويلة الأمد مع عملائك.

فكّر مثلًا بعدد الأشخاص الّذين يشترون جهازiPhone فقط بسبب علامةApple التّجاريّة. يجب أن تهدف لهذا النّوع من الولاء في عملك.

يجب أن تفكّر مليًّا في ما تريد أن تنقله مع علامتك وأن توفّر تجربة ممتعة مع المنتج حتّى ينبهر العملاء بشرائه. وعند إنشاء اسم وشعار لشركتك، فكّر في تأثير ذلك على إدراك العملاء للمنتجات.

البدء ببساطة والتّقدّم رويدًا رويدًا


بدأت الأمازون مع الكتب فقط، ثمّ راحت تطوّر أعمالها. من هذا المنطلق، ننصحك ببدء تجارتك الالكترونيّة ببساطة وبخدمات محدودة.

إعتمد على الفرضيّات الصّحيحة، وفكّر في سلسلة من الاختبارات والنّتائج لكي تحسن وضع الميزانيّة لعملك. ويمكنك اختبار الكثير من الأشياء مجّانًا من خلال طلب شبكتك للحصول على تعليقات على سبيل المثال.

التّعامل الإيجابيّ مع الزّبائن


بالنّسبة إلى متجرك، حاول أن تفعل شيئًا رائعًا لعملائك: سواء أكان ذلك عن طريق كتب ملاحظة بخطّ اليد أو رسالة مخصّصة لكلّ شخص على فيسبوك.  

قد تظّن أنّها نصيحة مبالغ بها، ولكنّ إنشاء اتّصال إضافيّ مع الزّبائن الأوائل سيساعدك على قطع شوط طويل نحو تحقيق الملايين. وتذكّر أنّ الأشخاص يثقون بأصدقائهم كثيرًا عند اتّخاذ قرار الشراء.