هذه أهمّية آلات Chatbot للمستخدمين

من قبل : ليتيسيا الحدادالجمعة 08 حزيران 2018

هذه أهمّية آلات Chatbot  للمستخدمين

 انتشرت في الآونة الأخيرة ابتكارات "تحليل اللغة الطّبيعيّة" الإلكترونيّة، التي انطلقت من خلالها آلات Chatbot  فتسهّل حياتنا.

وتستخدم Chatbot  منظّماتٌ متعدّدة، مثل Zomato  وStarbucks  وLyft  وSpotify  وغيرها، عبر تطبيقاتها الإلكترونيّة ومواقعها.

خدمة سريعة بسهولة


ومن خلال Chatbot، لا يتكبّد المستخدم عناء الانتظار الطّويل من أجل الحصول على مساعدة من عامل هاتف الشّركة، بل ما عليه سوى أن يكتب طلبه، فتحلّله آلة Chatbot  في الحال، وتقدّم الجواب المناسب له بسرعة وسهولة.

آلة ذكيّة ومنوعّة الوجوه


وآلةChatbot    تعتبر خدمة  تتضمّن القوانين وأحياناً الذّكاء الاصطناعيّ، وقد تكون مفيدة كما ممتعة، وتستطيع أن تكمن في أيّ منتج تواصل، من Facebook Messenger  إلى Slack  وTelegram  والرسائل النصّية وغيرها. ويمكن لChatbot  أن يكون ممتعاً بقدر ما تشاء الشّركة، وذكيّاً أيضاً بقدر ما تريد.

خبرة مساعدة البائع إلكترونيّاً


وحتّى إنّه يمكن للمستخدم أن يقدّم طلباً معقّداً، فيلقى في المقابل تلبيةً لطلبه بكلّ سهولة، من دون الحاجة إلى التفسير أو الانتظار، وكلّ ذلك من خلال الكلام البسيط. فمثلاً، يمكن للمرء أن يتحاور مع Chatbot متجرٍ أونلاين للأحذية، ويخبره بأنّه بحاجة لشراء حذاءٍ جديد، فيتحاور Chatbot  معه ليسأله عن الطّراز واللّون، وقياس الرّجل، ونوع الحذاء، وغيرها. ومن خلال ذلك، لا يجوب المشتري الموقع ويضيع الوقت، بل يحصل على طلبه من خلال الآلة، تماماً كما وأنّه زار المتجر وتلقّى مساعدة البائع.