المفهوم الخاص للمتاحف مع أوديمار بيغيه في مدينة البندقية

الثلاثاء 05 حزيران 2018 من قبل : SCHNEIDER PR

المفهوم الخاص للمتاحف مع أوديمار بيغيه في مدينة البندقية

قدمت أوديمار بيغيه حوار ديناميكي بين المهندس المعماري الدنماركي بيارك إنجلز و هانس أورّيش أوبريست، أمين المعرض والمدير الفني لمعارض سربنتين في لندن، خلال أسبوع معرض بينالي البندقية للعمارة.

جرى الحديث، الذي تمحور حول المفاهيم وبناء المتاحف، في فندق باور التاريخي على طول جراند كانال (القناة الكبرى) وتلاه حفل استقبال كوكتيل.

أعطى الحوار الذي أداره مايكل فريدمان، مؤرخ دار أوديمار بيغيه، لمحة نادرة للصداقة طويلة الأمد والروح التعاونية الواضحة بين إنجلز و أوبريست. ووصل البث المباشر للحوار، الذي استضافه ديزين، إلى أكثر من 13,000مشاهد في جميع أنحاء العالم في الوقت الحقيقي.

صرّح إنجلز قائلاً، " إنَ الشكل هو المحتوى في صناعة الساعات، وبنية الساعة هي أيضاً محتوى الساعة. هذا هو المكان الذي ترتبط فيه صناعة الساعات والهندسة المعمارية"، في إشارة إلى تصميمه الفائز المختار لمتحف أتيليه أوديمار بيغيه وتجربة زيارة المصنع السويسري.

اختارت دار أوديمار بيغيه مجموعة بيارك إنجلز (BIG)لإنجاز متحف أتيليه أوديمار بيغيه. وكان التصميم الفائز متحف زجاجي لولبي يلتف صاعداً من لاندسكيب بهيكل مبتكر بالكامل مدعوم بالكامل بجدران زجاجية منحنية، وسيُفتتح للجمهور في أوائل عام 2020، في موقعه في سويس فالي دو جو، مهد صناعة الساعات الراقية، وهو الوحيد من نوعه في أوروبا. وتمشياً مع تراث أوديمار بيغيه، سيربط جنباً إلى جنب مع المتحف الأصلي الذي يعود تاريخه إلى عام 1868، والذي كان أيضاً منزل عائلة أوديمار الأصلي.

سيحتل متحف أتيليه أوديمار بيغيه مساحة 2,400متر مربع (25,800قدم مربع) وهو يضم مساحة عرض جديدة لساعاته بالإضافة إلى ورش عمل تقليدية ومساحة تخزين لأرشيف أوديمار بيغيه. كما يتيح تصميم مجموعة بيارك إنجلزBIGإمكانية التفاعل الديناميكي بين الماضي والحاضر والتعبير عن كيفية استخدامنا للأماكن العامة.

وطرح أوبريست موضوعاً آخر خلال الحديث عن "الفن للجميع والعمارة للجميع". حيث تحدّث عن مفهوم المدينة الفائقة وموضوع البينالي لهذا العام "المساحة الحرة"، احتفالاً بساحاتنا العامة العالمية.

وفي ختام حديثه، سلّم أوبريست بطاقة حمراء زاهية إلى إنجلز ليضع عليها "رسماً مبتكراً" من أجل حساب أوبريست المميز على إينستغرام، والذي يلتقط مئات الرسومات والرسائل من الفنانين والمهندسين المعماريين والشخصيات البارزة من الصناعات الإبداعية في جميع أنحاء العالم، ليصل إلى أكثر من 220,000متابعاً. وكانت رسالة إنجلز هي "أعطوا شكلاً للمستقبل".