لهذه الأسباب، قيمة Microsoft أكبر من Google

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 04 حزيران 2018

لهذه الأسباب، قيمة Microsoft  أكبر من Google

 فاقت قيمة Microsoft  قيمة شركة Alphabet  الممتلكة لGoogle، لتصبح ثالث أهمّ شركة في العالم، بقيمة تتخطّى ال760 مليار دولار.

وتفوق قيمة Microsoft  قيمة Alphabet  بنحو 15 مليار دولار، علماً بأنّ المركزين الأولّ والثّاني من نصيب شركتي Apple  وAmazon  على التوالي.

إنجازٌ لشركة Microsoft


وهي ليست المرّة الأولى التي يتغيّر فيها موقع الشّركتين على لائحة الشّركات الأكثر قيمةً في العالم، لكنّها المرّة الأولى، بحسب CNBC، التي تتخطّى قيمة Microsoft  قيمة Google، منذ سنواتٍ متعدّدة. وبالإضافة إلى ذلك، هي لحظة مهمّة لMicrosoft  التي بدأت أخيراً تحصد نتيجة ابتكاراتها الطّويلة الأمد. وMicrosoft  وصلت إلى هذا الإنجاز بفضل ثلاثة عناصر:

  • خدمات السّحابة

كان تحوّل Microsoft  باتّجاه عالم السّحابة مهمّاً للغاية للشّركة، وذلك من خلال شركة Azure  منها. وAzure  تعتبر المنافسة الأولى لAmazon Web Services، وهي ازدهرت بشكلٍ كبير في الآونة الأخيرة، كما أنّها واعدة للسّنوات المقبلة.

  • الاشتراكات المفيدة

وأيضاً من أهمّ التغيّرات التي طرأت على Microsoft  هو انتقالها إلى نظام الاشتراكات الشّهريّة المقبولة لقاء خدماتها وأنظمتها الرقميّة، عوضاً عن شرائها مقابل المبالغ الكبيرة. وهذا ما أسهم في زيادة عدد مستخدمي Office 365  ليصل إلى 30.6 مليون مستخدم في الرّبع الأخير من هذا العام. وهذا ينطبق أيضاً على خدمات لعبة Xbox  منها.


  • الرّهانات المستقبليّة

ومن المهمّ أيضاً أن نراقب رهانات الشّركة المستقبليّة، خصوصاً في مجالي الذّكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء. فMicrosoft  تضع الاستثمارات المهمّة في هذين المجالين، اللّذين سيشهدان على الأرجح على نموٍّ كبيرٍ في المستقبل. كما تركّز الشّركة أيضاً إلى حدٍّ بعيد على الشّركات والأعمال في خدماتها.