سوّق تطبيقك عبر Facebook بكلفة أقلّ

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 27 أيار 2018

سوّق تطبيقك عبر Facebook  بكلفة أقلّ

 هل تسوّق لتطبيق شركتك عبر Facebook؟ إليك بعض النّصائح من أجل تقليل كلفة هذا التسويق إلى حدٍّ بعيد.

فالدّراسات الأخيرة تظهر أنّ 56 في المئة من مستخدمي Facebook  يدخلون إليه عبر أجهزتهم الذّكيّة، وأنّ نصف أرباح Facebook  تأتي من إعلانات تحميل التطبيقات الجديدة، ما يؤدّي إلى زيادة كلفة هذه الإعلانات مع زيادة الطّلب عليها. فإليك بعض الطّرق لتخفيف كلفة إعلانات تطبيقك على Facebook.

حدّد جمهورك المقصود بشكلٍ أدقّ


يختار معظم مسوّقو Facebook  البلد، العمر المقصود، وبعض الأمور التي يهتمّ بها الجمهور، ويعتبروا أنّ هذا التحديد متقدّم. ولكن من الأفضل التقدّم أكثر في هذا المجال، من خلال تحديد حتّى المنطقة التي يدخل منها العدد الكبير من زوّار الموقع، ومن ثمّ يمكنك أن تجعل إعلاناتك تذكر اسم المنطقة أو تفاصيل متعلّقة بها. وبقدر ما تستطيع، قرّب إعلانك من الجمهور المقصود.

تجسّس على منافسيك


إذا لاحظت أنّ أحد الإعلانات يأخذ نجاحاً كبيراً ويلقى نسبة تحميلٍ مهمّة من المستخدمين، ما عليك سوى مراقبة تفاصيل الإعلان، ومختلف عناصره، من الكتابة إلى نوع الصّور وغيرها، فتعلم كيف تعدّل إعلانك ليجذب المستخدمين.

حسّن طابع صفحة تطبيقك


لا ينتهي العمل فقط عبر خلق إعلانٍ على Facebook، بل عليك أيضاً أن تجعل الصّفحة المعرّفة عن تطبيقك جذّابة للمحمّلين: من علامته إلى صورته إلى طريقة عرض المعلومات، والطّابع العام للصّفحة. ولا تنسَ أن تحفّذ أصدقاءك على ترك التعليقات الإيجابيّة على الصفحة عينها قبل أن تتتالى التعليقات لاحقاً.