تعرّفوا إلى Everest 2019 الجديدة

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 21 أيار 2018

تعرّفوا إلى Everest  2019 الجديدة

 تطوّر Ford  سيّارة SUVBronco  جديدة تعتمد فيها على هيكل T6، وهو نفسه الذي تعتمد عليه شاحنة Ranger  2019 المتوسّطة الحجم.

ولكن ما قد لا يعرفه الكثيرون هو أنّ هذه القاعدة نفسها موجودة في سيّارة اسمها Troller  لشركة برازيليّة اشترتها Ford  عام 2007؛ وفي سيّارة Everest  ثلاثيّة المقاعد للعائلات، قرّرت الشّركة تحديثها للعام 2019 المقبل.

أجدد التحديثات لل Everest


ومن بين أهمّ التحديثات التي خضعت لها سيّارة الSUV  المتوسّطة الحجم هو إضافة نظام نقل السّرعات العشاريّ الأوتوماتيكيّ إليها، إلى جانب محرّك الأسطوانات الأربعة المتلازمة العامل على الدّيزل، سعة 2.0 ليتر مع ميزة توربو الازدواجيّة، المأخوذ من الRanger Raptor، بقوّة 210 أحصنة و500 نيوتن متر لعزم الدّوران، ما يمنح المركبة القدرة على جرّ وزنٍ يصل إلى 3,084 كلغ.

المواصفات الأخرى المعتادة


وما زال المحرّك الأساس لهذه المركبة محرّك الأسطوانات الخمسة المتلازمة العامل على الدّيزل، سعة 3.2 ليتر مع ميزة توربو، يقترن بنظام نقل السّرعات السّداسيّ الأوتوماتيكيّ، فيولّد قوّة 197 حصان و470 نيوتن متر لعزم الدّوران، يمكن استبداله بالمحرّك الجديد المذكور أعلاه. كما يمكن للمشترين أن يختاروا بين الدّفع الخلفيّ أو الرّباعي، كالعادة.

المزيد من التسلية والأمان


وعزّزت Ford  الأمان والسّلامة في Everest  من خلال إضافة مكابح الطّوارئ الأوتوماتيكيّة، مع قدرة اقتفاء وجود المارّة والسّيارات المجاورة. ومن الدّاخل، تزوّدت السيّارة بأجدد نظام للمعلومات والتسلية مع شاشة عاملة على اللّمس من 8.0 إنش، ونظامي Apple CarPlay  وAndroid Auto.