يخت Wider 165 يشقّ عباب الرفاهية

الاثنين 21 أيار 2018 من قبل : نانسي فضول

يخت Wider 165 يشقّ عباب الرفاهية

أطلق حوض بناء اليخوت الإيطالي Wider مشروعة الجديد ليخت الرفاهية الذي يحمل اسم Wider 165.

تم الكشف عن يخت Wider 165 المعروف ب Project Cecilia والبالغ طوله 49.98 متراً، في حفل خاص في Ancona في إيطاليا حاضره موظّفو وعمال حوض بناء السفن وعدد من المورّدين والمساهمين، ليكون اليخت الثاني للشركة بعد Wider 150 المعروف ب-Bartali. إن هيكل Wider 4165 مصنوع بالكامل من الألومنيوم، وهو من تصميم Fulvio De Simoni، أما التصميم الداخلي فهو من توقيع فريق المصمّمين والمهندسين لدى الشركة، وتجدر الإشارة إلى أن شكل اليخت الخارجي مميز وفريد من نوعه ويختلف عن باقي اليخوت.

مزايا عملية ومتنوّعة


يتضمّن اليخت عدداً من الوظائف والمزايا التي تجعله في قمة الرفاهية والعملية، ونجد على متنه مهبطاً للمروحيات ومرآباً للقوارب يمكن أن يتحوّل ليصبح نادياً بحرياً، ولا ننسى حوض السباحة الداخلي. يمكن لليخت أن يتّسع ل-12 راكباً على متنه يتوزّعون على القمرات الخمسة والجناح الرئيسي الموجود على السطح الأساسي والتابع له شرفة خاصة به. نجد في السطح السفلي غرفتين للشخصيات المهمّة وغرفتين مزدوجتين، كما يستوعب أيضاً 11 شخصاً من طاقم العمل.

أداء رائع


يعمل يخت Wider 165 بزوج محركات 531kW الكهربائية التي تتيح له بلوغ سرعة 14 عقدة بحرية مع المحافظة على أعلى درجات الراحة على متنه؛ أما بالنسبة لمصادر الطاقة على متنه فيشغّلها نظام Wider Management System الذي يتحكّم بكافة الوظائف، مثل نظام الدفع وشحن البطاريات والمواصلات بينه وبين الشاطئ وغيرها. لا يزال هذا اليخت قيد الإنشاء في حوض بناء السفن الإيطالي، وسيكون جاهزاً للتسليم خلال هذا الصيف بمبلغ يناهز 30 مليون يورو