نجم الدكتور بيار كرم يلمع عالميًا

الجمعة 18 أيار 2018 من قبل : جوانا رعد

نجم الدكتور بيار كرم يلمع عالميًا

 انتقى منتدى الاقتصاد العالمي أستاذ الكيمياء في الجامعة الاميركية في بيروتAUB الدكتور بيار كرم ليكون واحدًا من بين خمسين عالمًا استثنائيًا في العالم تحت سن الأربعين وذلك بفضل تقديمه مساهمات ناجحةً ومتميّزةً في مجال تطوّر العلوم، الهندسة والتكنولوجيا.

ومن خلال اختياره ضمن هذه القائمة، يؤكّد الدكتور كرم انضمامه إلى ما يسمّى مجتمع علماء الشباب وسيعقد اللقاءات الخاصة به مع ٢٠٠٠ فردًا من الفعاليات الرائدة في قطاع الصناعة ومع رؤساء الدول والحكومات فضلًا عن الرؤساء التنفيذيين في الشركات التي تعمل في العديد من البلدان وذلك أثناء الاجتماع السنوي الثاني عشر للمنتدى الذي يُقام في تيانجين، جمهورية الصين الشعبية في شهر سبتمبر المقبل.

معياران أساسيان لعملية الاختيار


ولانتقاء العلماء الشباب، يتوقّف منتدى الاقتصاد العالمي عند معيارين أساسيين وهما الجودة الممتازة للأبحاث التي تُنشَر في المجلات العلمية القيادية والقدرة الراسخة على تعزيز الأوضاع الانسانية وتطويرها استنادًا إلى الاختبارات في مجالات العلوم المتنوّعة.

الفرص المتاحة للفائزين


سيحصل الدكتور كرم على فرصة الحصول على الدعم من المنتدى الاقتصادي العالمي، جنبًا إلى جنب مع شبكاته الأكاديمية وخبرائه لمدّة سنتين بهدف كشف النقاب عن المبادرات والمشاريع العلمية التي تسعى إلى زيادة مستوى الوعي العام في الجتمع اللبناني.

كما سيتمّ منح العلماء الخمسين فرصة الاجتماع بصنّاع القرار العالميين ليأثّروا عليهم عبر منظورهم العلمي لاستكشاف أحدث الاتجاهات العلمية لمواجهة التحديات البيئية والاجتماعية الحالية والمستقبلية ومن ثم استكشاف تأثير التغييرات التكنولوجية على الاقتصاد والسياسة العالميين.