8-Series تنطلق في سباق Le Mans

من قبل : ليتيسيا الحدادالأربعاء 16 أيار 2018

8-Series  تنطلق في سباق Le Mans

Le Mans. بعد النسخ التجريبيّة والصّور المسرّبة، أخيراً، تطلق BMW  سيّارة 8-Series  الجديدة منها بعد بضعة أسابيع، مع انطلاق سباق 

وسيبدأ السّباق المنتظر في الخامس عشر من يونيو المقبل في المدينة الفرنسيّة مع 8-Series، فيما ستكمل BMW  السّباق اليوم الثّاني من خلال سيّارة M8 GTE  للسّباق.

عرضٌ لقدرات السيّارة في السّباق


وتعود العلامة إلى هذا السّباق بعد انقطاعها عنه منذ العام 2011، حين أخذت الM3 GT  للسّباق منها المركز الثّالث ضمن فئتها. واعتبر رئيس BMW  لقسم R&D، كلوز فروهليتش، أنّ السّباق "عرضٌ كلّي للشّغف، الدّيناميّات، والقدرات الطّويلة المسافة"، وهي برأيه "العناصر التي تصف السيّارة الرياضيّة الجديدة في طريقةٍ مميّزة".

سيّارة سباق وسيّارة كوبي من 8-Series


وجرى تطوير نسخة كوبي من 8-Series  في الوقت نفسه الذي طُوّرت فيه سيّارة السّباق، ما يعني أنّ الكوبي لا بدّ وأن استفادت من فضائل سيّارة السّباق. ومن المرجّح أن تتمتّع 8-Series  بتوليد القوّة العفوي والمستويات العالية من المرونة والدقّة في التحكّم.

مجموعة 8-Series  المرتقبة


وستصل 8-Series  إلى صالات العرض في النّصف الأوّل من عام 2019 المقبل، على الأرجح كطراز 2020. وستكون على رأس المجموعة، بانتظار سيّارة M8، الM850i xDrive  التي تجمع أداء محرّك V-8  وقوّة الدّفع الرّباعي. وحصلت هذه السيّارة على عددٍ من التحديثات التي طوّرها قسم M، منها تحديث التعليق الرياضيّ والانعطاف. وبعد الكوبي، ستصل النسختان المكشوفة والسّيدان Gran Coupe.