خطوةٌ سبّاقةٌ لهيئة الشارقة للكتاب

من قبل : جوانا رعدالخميس 03 أيار 2018

خطوةٌ سبّاقةٌ لهيئة الشارقة للكتاب

 اختتمت هيئة الشارقة للكتاب مشاركتها في الدورة ال-٢٨ من معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وخلال المعرض، عقدت هيئة الشارقة للكتاب سلسلةً من الاجتماعات مع الناشرين والعارضين لتقديم جدول أعمالها على مدار العام بما في ذلك معرض الشارقة الدولي للكتاب، مهرجان الشارقة القرائي للطفل الأخير، مؤتمر المكتبات والبرنامج المهني للناشرين.

كلمة السيد أحمد العامري

وعن هذا الموضوع، قال السيد أحمد العامري- رئيس هيئة الشارقة للكتاب- إن الهيئة تركّز بشكل أساسي على المشاركة في معارض الكتب المحلية، العربية والعالمية الرئيسية.

وأضاف أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب هو بمثابة حدث مهمّ بالنسبة إلى المؤلّفين العرب والأجانب، الناشرين والأكاديميين وذلك بهدف تبادل المعرفة والخبرات، مشيرًا إلى أن المعرض هو بمثابة منصة رائدة للهيئة لجلب رؤاها ومبادراتها إلى الجمهور.

كلمة السيد سالم عمر سالم

وبدوره، صرّح السيد سالم عمر سالم- مدير مدينة الشارقة للنشر- أنه يمكن للشارقة أن تكون منطقةً فريدةً من نوعها للنشر وأن تكون الأولى من نوعها في العالم العربي والشرق الأوسط مع مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق.

 

ويُشار إلى أن الناشرين عبّروا عن اهتمامهم بالمدينة وأثنوا على دورها في تعزيز قطاع النشر في العالم العربي.
ويُذكَر أنه تمّ اطلاق هيئة الشارقة للكتاب في ديسمبر عام ٢٠١٤. وتشمل مهامها تعزيز الاستثمار في الصناعات الابداعية، بناء منصة عالمية لتبادل الثقافة والمعرفة وتسليط الضوء على أهمية الكتب في عالم الوسائط المتعدّدة اليوم، خصوصًا في ضوء التطوّرات التقنية السريعة.

وتهدف الهيئة إلى جذب الهيئات والشخصيات المعنيّة بقطاع الثقافة بشكل عام و إلى دعم نشر الكتب، الطباعة، الترجمة والتوثيق على وجه الخصوص.