شركات بلوكتشاين العالميّة في دبي

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 29 نيسان 2018

شركات بلوكتشاين العالميّة في دبي

 أعلن القيّمون على مؤتمر Future Blockchain Summit  أنّ الحدث سيستضيف شركاتٍ عالميّة في نسخته الافتتاحيّة.

وسيقع هذا الحدث في الثّاني والثّالث من مايو المقبل، في مركز دبي للتجارة العالميّ الذي نظّمه، بالتعاون مع مكتب دبي الذّكي، وسيكون من أهمّ المهرجانات وأكثرها خلقاً في مجال بلوكتشاين.

قطاع بلوكتشاين إلى المزيد من النموّ


ويستمرّ اعتماد تكنولوجيا بلوكتشاين في مختلف مجالات العالم، وستصل قيمة الإنفاق على حلوله إلى 9.7 مليار دولار مع حلول العام 2021، بحسب IDC. وهي الشّركات النّاشئة في هذا المجال التي تدفع هذا النّمو، فيما جذبت الابتكارات الجديدة الاستثمار الكبير والمتصاعد، الذي لامس الثلاثة مليارات دولار في نهاية عام 2017 الماضي.

الشّركات الدّوليّة تجتمع في دبي


ويتزامن مؤتمر Future Blockchain Summit  المستقبليّ مع دور دبي في خلق محيطٍ مبتكرٍ عالميّ المستوى، ودعم الشّركات النّاشئة المحلّية، وجذب المبتكرين الدّوليّين. وسيشهد الحدث على عرض الشّركات النّاشئة الدّوليّة لحلولها، وجذبها للاستثمار والتمويل. وسيأتي نحو 47 في المئة من الشّركات من مختلف أنحاء العالم: من صربيا، السنغافورة، الصّين، الهند، إستونيا، بريطانيا، الولايات المتّحدة الأميركيّ وأستراليا، إلى جانب شركات الإمارات المحلّية.

مؤتمر، معرض، خبرات وتحدّيات


وسيجمع المؤتمر أكثر من 5,000 خبير عالميّ في مجال بلوكتشاين وفي المجال التكنولوجي، كما أنّه سيتخلّل تحدّي Smart Dubai Blockchain Challenge Grand Finale  والتوزيع للجوائز النّهائيّة لأكبر وأعرق تحدٍّ من نوعه في العالم، حيث ستتبارى 15 شركة ناشئة على جائزة 20 ألف دولار، وتعرض أفكارها أمام أهمّ المستثمرين.