نيوزيلانده: متعة السفر الفعلية

الخميس 26 نيسان 2018 من قبل : غابي عقيقي

نيوزيلانده: متعة السفر الفعلية
كونوا على استعداد لزيارة المنتزهات الوطنيّة العملاقة، والتّقرّب من الثّقافة الماورية الدّيناميكيّة ، والتزلّج المائي والثلجي على مستوى عالمي. يمكن أن تكون نيوزيلندا متواضعة أو مليئة بالإثارة، لكنّها دائمًا بمثابة ملحمة نابضة تنتظر زوّارها على أحرّ من الجمر.
 
ينتشر حوالي ٤.٨ مليون نيوزيلاندي ضمن مساحة ۲٦٨،٠۲١ كلم۲ وهي مساحة تفوق المملكة المتّحدة وتضمّ ١/١٤ من عدد سكّانها. ولكننا نتناسى تلك الثغرات عند رؤية الغابات السّاحرة والجبال والبحيرات والشواطئ والخيول التي جعلت من نيوزيلندا واحدة من أفضل الوجهات المشي لمسافات طويلة ( والتي يطلق عليها السكان المحليون اسم "ترامبينغ") على هذا الكوكب.
يمكنكم اختيار أحد هذه الممرات الملجميّة إذا صحّ اتعبير Great Walks" – مثل Heaphy و Milford Tracks - أو قضاء ساعات من التّجوّل على طول الشّاطئ ، أو تجديف زورق أو ركوب الدراجات الجبلية عبر الممرّات البرّيّة الوعرة التي يسهل الوصول إليها.
 
نيوزيلانده: "السّهولة الكبيرة" 
تتميّز نيوزيلانده بطرقاتها المنتظمة حيث تسير الحافلات والقطارات في الوقت المحدد ولا تعاني الطرقات الرئيسيّة من الفوضى وحيث تكثر أجهزة سحب المال الآليّة وتكاد تنعدم نسبة النشل والباعة المزيّفين والفنادق البخسة بالإضافة الى انتشار الحمامات العامّة النّظيفة المجهّزة والمطاعم الرائعة. وهنا، لا ثعابين ولا عناكب إلا نوع الكاتيبو المهدّد بالانقراض. وبسبب كلّ تلك الميزات اكتسبت نيوزيلاندة لقب "السهولة الكبيرة" او The Big Easy. 
 
نعم يا سادة! ففي هذه الأمّة الكريمة ستتمكّنون من الاسترخاء فعلاً ولتّمتّع بالسفر عوضاً عن تحمّل المشقات التي تواجهكم عادة.