أوّل لمحة عن الES 2019 من لكزس

من قبل : ليتيسيا الحدادالسبت 21 نيسان 2018

أوّل لمحة عن الES  2019 من لكزس

 نشرت لكزس الصّورة الأولى الكاملة عن سيّارتها ES  المرتقبة عام 2019، المعاد تصميمها كليّاً، والتي ستنطلق رسميّاً في معرض بكين.

وحتّى الآن، يبدو تصميم ES  الجديد أجمل وأكثر رياضيّة من الطراز الحاليّ، كما أنّها تستعير بعض التفاصيل من آخر سيّارة LS  المميّزة.

قاعدة TNGA  لES  الجديدة


ويقترب حجم السيّارة ونسبها من كامري الأخيرة من تويوتا، التي تتشارك وإيّاها القاعدة الأقرب إلى نسخة أطول من تصميم TNGA  المعروف من تويوتا. وتتميّز قاعدة ES  بكونها أخفّ وزناً وأقلّ ارتفاعاً من ES  الحاليّة، واعتماد قاعدة TNGA  من شأنه أن يؤدّي إلى تحكّمٍ أفضل بالطّراز الجديد.

محرّك V-6  ومحرّك هجين؟


ومن حيث نظام التحريك، تعتمد ES 350  على محرّك V-6  سعة 3.5 ليتر بقوّة 301 حصان، مع نظام نقل القيادة الأوتوماتيكيّ الثمانيّ السّرعات. ومن المرجّح أن تقدّم الشّركة سيّارة ES 300h  هجينة، مع محرّكٍ كهربائيّ على المحور الخلفيّ، مثل ما تقدّمه لكزس في سيّارة العبور UX  المدمجة الجديدة، مع نظام القيادة الرّباعيّة.

ES  المهمّة للكزس، آتية هذا العام


وستُطرح ES  الجديدة في صالات العرض في النّصف الثّاني من السّنة الحاليّة، فيما سيستمرّ إنتاجها لأسواق الولايات المتّحدة الأميركيّة في مصنع تويوتا في كنتاكي. وتمثّل ES  أهميّة كبيرة للكزس، رغم الطّلب المتراجع لسيّارات سيدان، كونها الطّراز الأكثر شعبيّة بعد RX  وNX  للعبور.