ذا كوين إليزابيث ۲: فندق عائم في دبي

من قبل : غابي عقيقيالأربعاء 18 نيسان 2018

ذا كوين إليزابيث ۲: فندق عائم في دبي
بعد انتظار في مرسى دبي، عملت شركة فنادق "بيه سي إف سي"، والتي تعتبر جزءاً من مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، على تجديد السفينة الأسطورية التي شغلت أنظار واهتمام العالم: السفينة التاريخية "كوين إليزابيث ۲" (كيو إي تو").
ومن خلال هذه الأعمال الترميميّة، تمّ تحويلها إلى فندق عائم أدخلها عالم السياحة لتكون الوجهة السّياحية الأحدث التي لا يمكن تفويت رؤيتها في مدينةٍ اشتهرت بمعالمها السياحية الجذابة ذات الطراز العالمي.
واشتُهرت السفينة السياحية عالمياً بتاريخ حافل يمتد على مدى خمسة عقودٍ، وكانت قد اتّخذت من مينا راشد مقرا لها، حيث سيتم افتتاحها على مراحل وكشف النقاب عن مرافق تناول الطعام والإقامة والترفيه المميزة التي تضمها.
 
حداثة وأصالة في آن معاً...
وستكون السّفينة فندقاً فاخراً من ثلاثة عشرة طابقاً مصمّمة بعنايةً لإعادة السفينة إلى مجدها السابق. وبالرّغم من أعمال التجديد إلا أنّه تمّ الحفاظ على غالبية ميزات تصميمها الداخلي وبصورة خاصّة قطع أثاثها القديمة، ولوحاتها المشهورة، وتذكاراتها المعروفة.
وفي هذا السّياق، لا تزال نوافذ السّفينة المستديرة الأصليّة تضفي شعوراً بجو البحر الى جانب عدد من مطاعمها الأصليّة التي حافظت على أسمائها وتصاميمها التي كانت عليه في الأعوام الذّهبيّة للسفينة. وبالرّغم من أنّها تحافظ على أصالتها وتراثها إلا أنّها مجهّزة بأحدث الوسائل والتّكنولوجيا.
تقدّم سفينة أي كيو مجموعة واسعة من الغرف الفندقيّة المتنوّعة أما جواهر تاج "كيو إي 2" فتتمثّل في الجناحين الملكيين الذين سُميّا تيمناً بكلٍ من والدة وجدة الملكة. بالإضافة الى ذلك، تقدّم مطاعم مختصّة مميّزة وصالات مختلفة للمناسبات والفعاليات والاجتماعات، ولا سيّما "ذا كوينز روم"، وهي قاعة حفلات لا تضاهى ولا مثيل لها في المدينة.
 
ترقّبوا افتتاح السفينة الرسمي في شهر أكتوبر القادم.