ميكونوس للمرّة الأولى...

من قبل : غابي عقيقيالثلاثاء 17 نيسان 2018

ميكونوس للمرّة الأولى...

تحتلّ جزيرة ميكونوس المرتبة الأولى في ما يتعلّق بالحفلات إذا أردنا المقارنة بينها وبين جزر اليونان الشّهيرة الأخرى.

وتأتي بمثابة ردّ اليونان على جزيرة إيبيزا ، بفضل محبّي التّشمّس والاستمتاع على شاطئ البحر والذين يزداد عددهم يوماً بعد يوم وتبقى نابضة بالحياة حتّى ساعات الفجر. إلا أنّ ميكونوس ليست مجرّد رمال مبهرة، ومشاهير وسيّاح يتلذّذون بالمناظر الخلابة.

بعيداً عن الحياة البحريّة الرائعة...
يستحق المتحف الأثري بعضاً من وقتكم بصورة خاصّة إن كنتم تزورون ميكونوس للمرّة الأولى ، كما هو الحال مع متحف بحر إيجه البحري أيضاً. أمّا التسوق فممتاز لكلّ من الفنّ ، وزيارة شارع Mavrogenous ومجموعات المصمّمين اليونانيين ماتوجلياني ، في حين أن ليتل فينيس رائعة للأزياء غير الرسمية ، والمجوهرات والهدايا التذكارية. وتشمل روائع Hora الأخرى سينما جذابة في الهواء الطلق ، Cine Manto ، ومعارض فنية مميّزة بسيطة ، مثل Rarity Gallery و Art & Soul Gallery.
 
ومن بين النشاطات التي يمكن الاستمتاع بها في هذه الجزيرة الساحرة نذكر
الغوص: في ميكونوس الكثير من الجدران والكهوف وحطام السفن تدعو المبتدئين والغواصين المخضرمين على حد سواء لاكتشافها. يتمركز مشغلو الغطس الرّئيسيون على شواطئ بارادايس وليا وكالافاتيس. الأكثر شهرة تشمل مركز ميكونوس للغوص و GoDive Mykonos.
التاريخ: ميكونوس هي بوّابة إلى جزيرة ديلوس المقدسة ، مسقط رأس أسطوري لأبولو وأفروديت ، الذي أصبح واحداً من مواقع اليونسكو للتّراث العالمي وواحد من المواقع الأثرية الأكثر أهمية والمحمية جيدا في اليونان. تنطلق رحلات القوارب اليومية من الرصيف في هورا.
ركوب الدراجات في الجبال: تتمتع الجزيرة بمناظر جبلية داخلية ، وطرق خلفية هادئة ، وقرى هادئة ، والعديد من الشواطئ المهجورة عمليًا على طول الساحل الشمالي. 
الرّياضات المائية: توجّهوا إلى مركز Windsurf Mykonos على شاطئ Kalafatis للدروس ، أو جرِّبوا الأنشطة المليئة بالأدرينالين مثل ركوب الأمواج ، والتزلج على الماء مع wallskating مع Platys Gialos Watersports على هذا الشاطئ .
 
هذا وتقدّم لكم ميكونوس خيارات متنوّعة من أماكن الإقامة وتناول الطعام التي تلبّي مختلف الأذواق والأسعار! 
لا تتأخروا فهذه الجزيرة تنتظر قدومكم في هذه العطلة!