الأمير محمد بن سلمان مهتمّ بالهايبرلوب

من قبل : رودين ابي خليلالأحد 08 نيسان 2018

الأمير محمد بن سلمان مهتمّ بالهايبرلوب

كشف الأمير السّعوديّ محمد بن سلمان بن عبد العزيز، خلال زيارته لموقع اختبار "فيرجن غالاكتيك" في صحراء موجافي، رؤية 2030 هايبرلوب بود.

في التّفاصيل أنّ المديرين التّنفيذيّين في شركة فيرجن هايبرلوب وان(VHO) استضافوا ولي العهد ووزير الدّفاع في المملكة العربيّة السّعوديّة الأمير محمد بن سلمان، من أجل إبراز التزامهم برؤية 2030.

نحو ابتكار التّكنولوجيا


تسعى شركة فيرجن هايبرلوب وان إلى تسريع تحقيق التّكنولوجيا التّحويليّة والعمل مع المملكة العربيّة السّعوديّة في أن تصبح قوّة عالميّة للتّجارة والابتكار.

ومن خلال الكشف عن رؤية 2030 هايبرلوب بود، أكّد الطّرفان الالتزام بين السّعوديّة والشّركة لإدخال تقنيّة الهايبرلوب إلى المملكة.

في هذا الصّدد، قال الأمير محمد بن سلمان: "نحن نتطلّع إلى تطوير العلاقة بين السّعوديّة وشركةVHO في الوقت الّذي نعمل فيه على تطوير تقنيّات نقل مبتكرة مثل الهايبرلوب، وتسريع أهداف رؤية 2030 لتحويل السّعوديّة من مستهلك التّكنولوجيّا إلى مبتكر التّكنولوجيا".

وأضاف: "الهايبرلوب هو العامل المحفّز لتمكين كلّ تقنيّات الجيل الرّابع من الازدهار في المملكة، في حين يخلق مجتمعًا نابضًا بالحياة واقتصادًا مزدهرًا من خلال مدن رؤيويّة ومجموعات التّكنولوجيا الفائقة".

فوائد التّقنيّة الجديدة


مع سرعة تزيد مرّتين إلى ثلاث مرّات عن السّكك الحديديّة عالية السّرعة، وتلبية الطّلب المباشر إلى الوجهة، يمكن لتقنيّة الهايبرلوب تقليل أوقات الرّحلات في كلّ أنحاء المملكة، وزيادة الاتّصال بشكل كبير لا عبر المملكة فحسب بل في كلّ أنحاء دول مجلس التّعاون الخليجيّ.

وسيستغرق السّفر من الرّياض إلى جدّة 76 دقيقة (حاليًّا أكثر من 10 ساعات) باستخدام الجسر البرّيّ لكلّ من حركة الرّكّاب والشّحن، ممّا يجعل المملكة بوّابة لثلاث قارّات. كما سيستغرق السّفر من الرّياض إلى أبو ظبي 48 دقيقة (حاليًّا أكثر من 8.5 ساعة).

وتحدّث المؤسّس المشارك والرّئيس التّنفيذيّ للتّكنولوجيا في VHOجوش جيغل عن فوائد هذه التّقنيّة: "تقدّمنا في مناقشاتنا مع الأمير محمد بن سلمان، ومن الممكن أن تعزّز رؤية 2030 ثقافة ريادة الأعمال في السّعوديّة، وتنمية قوّة عمل مبتكرة ذات مهارات عالية من خلال عمليّات نقل هادفة للمعرفة والتّكنولوجيا."