أخبارٌ محلّية من فيسبوك للعالم كلّه

من قبل : ليتيسيا الحدادالأربعاء 28 آذار 2018

أخبارٌ محلّية من فيسبوك للعالم كلّه

 جدّدت فيسبوك التزامها في تقديم الأخبار المحليّة لمستخدميها، ولكن هذه المرّة في العالم كلّه، وليس فقط في الولايات المتّحدة الأميركيّة.

ففي يناير الماضي، أعلنت شركة التواصل الاجتماعي أنّها ستحدّث صفحة الأخبار الأساسيّة للاستقبال، وفي حينها كان التحديث للولايات المتّحدة الأميركيّة فقط. أمّا الآن، فأعلن رئيس قسم المنتجات الإخباريّة أليكس هارديمان، ورئيس قسم الشّراكات الإخباريّة كامبيل براون، في منشورٍ أنّ التحديث سيصبح متوفّراً حول العالم.  

أخبارٌ من المدن المجاورة


وبحسب المنشور، سيخصّص التحديث الأولويّة لمصادر المعلومات التي لا تتعلّق فقط بمدينةٍ واحدة بل بالمدن المجاورة أيضاً، فتوسّع نطاق الأخبار التي تعتبر محليّةً للنّاس، وتتضمّن المدن الأخرى التي قد تهمّ أخبارها النّاس، فتصلهم بالنّاشرين المحليّين من تلك المناطق.

الأخبار التي تجمع النّاس ولا تفرّقهم


وبحسب المدير التنفيذيّ لفيسبوك، مارك زوكربيرغ نفسه، يفضّل المستخدمون المصادر المحلّية على المصادر الوطنيّة. وقال زوكربيرغ: "حين سافرت في أرجاء البلد العام الماضي، سمعت الكثيرين يتحدّثون ويخبرونني عن القواسم المشتركة الكثيرة التي تستطيع أن تجمع النّاس إن تمكّنوا أن يتخطّوا القضايا الوطنيّة المشرذمة. واعتبروا أنّ التركيز يجب أن يكون على القضايا المحليّة الملموسة عوضاً عن الأمور التي تهدّد وئام الشّعب، من أجل تحقيق التقدّم معاً."