أهمّ الجوائز لشركات KAUST النّاشئة

من قبل : ليتيسيا الحدادالخميس 22 آذار 2018

أهمّ الجوائز لشركات KAUST  النّاشئة

 حصدت شركات KAUST  النّاشئة نجاحاً كبيراً في مسابقات المملكة العربيّة السّعوديّة الأخيرة لريادة الأعمال.

ففي الطّليعة كانت شركة KAUST  النّاشئة Sadeem، وهي تقدّم نظام حسّاساتٍ لاسلكيّ من أجل مراقبة الفيضانات. فبعد أن ربحت جائزة أفضل شركة ناشئة في العالم، وأخذها لجائزة مئة ألف دولار أميركيّ أثناء حدث GITEX Future Stars، احتلّت الشّركة المركز الأوّل في عربنيت الرياض، وأخيراً، جائزة أفضل رائد أعمال من Oqal.

النّجاح نتيجة العمل المستمرّ


وقال أحد مؤسّسي Sadeem، إستيبان كانيبا: "تعكس هذه النجاحات المتتالية ستّة أعوامٍ من العمل الدّؤوب. والجوائز الماليّة سمحت لنا أن نحسّن كلّ قسمٍ من الشّركة، وأن نقدّم أوّل مشاريعنا الاختباريّة."

شركات KAUST  النّاجحة


وتبدو الشّركات النّاشئة كلّها من برنامجي KAUST  الدّاعميَن واعدة للغاية. فمثلاً، Quantum Solutions، المطوّرة للنقاط الصّغيرة للغاية لشاشات عرض LCD، LED  وغيرها، ربحت الجائزة الأولى في فورم MIT Enterprise Startup Smart  في الرياض. وشركة أخرى من KAUST، Al Maha Systens، التي تقدّم نظام تتبّع للمزارعين، أخذت أخيراً المركز الأوّل في مسابقة الابتكار للشّركات الصغيرة  والمتوسّطة الحجم من "منشئات" في فورب Asbar.

KAUST  الدّاعمة في السّعوديّة


وتدعم KAUST  الشّركات النّاشئة في المملكة العربيّة المتّحدة، كي تكتشف، تختبر وتبني أفكارها العمليّة. للمزيد من المعلومات حول دعم KAUST  لروّاد الأعمال، ما عليكم سوى زيارة الموقع التّالي: innovation.kaust.edu.sa.