نسخةٌ جديدةٌ من بطولة نيمار جونيورز فايف

السبت 10 شباط 2018 من قبل : جوانا رعد

نسخةٌ جديدةٌ من بطولة نيمار جونيورز فايف

 سيكون عام ٢٠١٨ عامًا ناشطًا بالنسبة إلى لاعب كرة القدم الشهير نيمار جونيور.

لا يتطلّع لاعب كرة القدم البرازيلي ولاعب الهجوم في نادي باريس سان جيرمان إلى كأس العالم لعام ٢٠١٨ وجوائز دوري أبطال أوروبا فقط، بل هو يركّز على أكبر نسخة من بطولة نيمار جونيورز فايف لكرة القدم- من تنظيم رد بول- المقبلة.

وتُقام حاليًا التصفيات المؤهلة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك دبي، عجمان، الفجيرة، العين، الشارقة وغيرها حتى ١٠ مارس ٢٠١٨.

ما هي بطولة نيمار جونيورز فايف لكرة القدم؟

تعتمد هذه البطولة مفهومًا بسيطًا: يبقى أفضل اللاعبين في أرض الملعب. يتنافس فريقان يتألّف كلُّ منهما من خمسة لاعبين في مباراة لا تستمرّ أكثر من ١٠ دقائق. وبمجرّد أن يسجّل أي فريق هدفًا، يخسر الفريق الآخر لاعبًا. وتنتهي اللعبة عندما يخسر أي فريق جميع لاعبيه.

المشاركون

قبل عام، شارك أكثر من ١٠٠٠٠٠ لاعبًا من ٥٣ دولةً في بطولة نيمار جونيورز فايف وحازت حينها رومانيا على اللقب.

هذا العام، سيشارك في البطولة لاعبون من أكثر من ٦٠ بلدًا بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، الجزائر، مصر، الأردن والفلبين.

النهائي والسفر إلى البرازيل

يقام نهائي الإمارات العربية المتحدة يوم الجمعة ١٦ مارس ٢٠١٨. وعند انتهاء التصفيات المؤهلة، يسافر الفريق الفائز من كلّ بلد، إلى البرازيل في الصيف المقبل للحصول على فرصة ابراز المهارات في النهائي العالمي في معهد بروجيتو نيمار جونيور في برايا غراندي.

فرق مختلطة ومنتخب للفتيات فقط

توصف هذه البطولة بكونها شاملةً. لا تحتضن هذه البطولة القيود بين الجنسين ويجب أن تكون غالبية اللاعبين بين سن ال- ١٦ وسن ال- ٢٥ ويمكن أن يكون هناك لاعبان فوق سن ال- ٢٥. وللمرّة الأولى على الاطلاق هذا العام، سيكون هناك بطولة للفتيات فقط تستمرّ لمدّة ١٠ دقائق.

رأي نيمار جونيور

وعن هذه البطولة، قال نيمار إنه سعيدٌ جدًّا لزيادة عدد اللاعبين، عدد الفرق المشاركة وعدد الدول. وأشار إلى أن مشاركة الفتيات مهمّة جدًّا إذ قد تزيد امكانية وجود المزيد من الأشخاص الذين يريدون المشاركة.

كما وأعرب نيمار عن سعادته وحماسه لأن كلّ نسخة تجلب المزيد من اللاعبين من البلدان المختلفة.