سفرة أنيقة على متن أزيموت ٥٥

الاثنين 29 كانون ثاني 2018 من قبل : غابي عقيقي

سفرة أنيقة على متن أزيموت ٥٥
أصبح أزيموت ٥٥ - Azimut 55 اليخت الرائع على لسان الجميع في معرض دوسلدورف للعام ۲٠١٨.
يتميّز هذا اليخت بالتوازن المثالي بين الشكل والوظيفة، ومحركات MAN بقوّة ٨٠٠ حصان التي من المتوقّع ان تطلق هذه المركبة الساحرة بسرعة تصل إلى ۳١ عقدة.
التصميم والعراقة
ويتميّز هذا اليخت الصّغير بحلول تقنية متطوّرة لتقديم أفضل إدارة ممكنة للقارب، ويعد بأن يكون فعّالا في استهلاك الوقود، ويسهل تعديل مساره وفقا للسّرعة المطلوبة وطريقة القيادة. ويتميّز هذا التّصميم الحديث بالتّقليل من احتياجات الصّيانة ويزيد من السّلامة على متنه.
ويحمل تصميمه الخارجي توقيع فلايبريدج Flybridge العريق الّذي يمتاز بالرّحابة ويقدّم غرفة جلوس ثانويّة يتفاجأ بها الضيوف الّذين اعتادوا على المساحة الصّغيرة في اليخوت.
الأناقة الهادئة
ويعرض اليخت مزيجا رائعا من خمسة مواد مختلفة، مثل الخشب الرمادي اللون والذي يحمل نقشة الحمار الوحشي وخشب البلّوط الدّاكن، وبعض إدخالات البرونز والفولاذ، والورنيش الأسود اللامع. من جهة أخرى، تصوّر أخييل سالفاجني التصميمات الداخلية المبهجة لهذا اليخت، مع مراعاة الأناقة الهادئة والخالدة. 
ونجد تخطيطا مثاليا ليخت بهذا الحجم من خلال هذا التّصميم، مع مدخل يشبه اللوبي الأنيق، والأثاث الجميل مع استخدام نفس المواد الممتازة. وتشمل المنطقة المركزيّة الأنيقة المتربّعة على سطح السفينة الرئيسي، صالة صغيرة مع طاولة مركزية منخفضة وأريكتين تطلّ على البحر.
من جهة أخرى، يتميّز السّطح السّفلي بحجرتين مزدوجتين في القوس، بالإضافة إلى مقصورة واسعة خاصّة بالمالك، مستوحاة من الضّوء الطبيعي بفضل نافذتين مستطيلتين كبيرتين، الموجودة مباشرة في وسط القارب.
فهل أنتم مستعدون للإبحار؟