سوفينا: سفرة الى الفضاء ثلاثية الابعاد

الأحد 28 كانون ثاني 2018 من قبل : غابي عقيقي

سوفينا: سفرة الى الفضاء ثلاثية الابعاد
تُعَدّ سونيفا Soneva، الشّركة الرّائدة عالميّا في مجال المنتجعات الفاخرة، أول شركة في العالم لتقديم تجربة الفلك الثّلاثيّة الأبعاد لضيوفها، مع إدخال تلسكوب ميد Meade الجديد في مرصد سونيفا فوشي Soneva Fushi، في منتجعها الرّائد في أرخبيل با Baa Atoll من جزر المالديف.
وبفضل هذه الخدمة الجديدة، سيكون علماء الفلك المقيمين في سونيفا فوشي قادرين على عرض الاختلافات الشاسعة في المسافة بين النجوم والأجرام السماوية الأخرى على الضيوف لتمكينهم من الحصول على تقدير جديد لطبيعة الفضاء بأعينهم.
التقدم فلكيا
وفي هذا الإطار، قال سونو شيفداساني، الرئيس التّنفيذي لشركة سونيفا ومؤسسها، أنّ علم الفلك هو مجال رائع للدراسة، مشيرا الى ضرورة التفكير بالتحسين المستمر لهذه الخدمة في سونيفا لتقديم أفضل تجربة للضيوف، و أشار أنّ هذه التكنولوجيا الثّلاثية الأبعاد هي قفزة في التقدم في علم الفلك، مما يتيح للضيوف بالإستفادة من طريقة فريدة جدا للعرض، وبالتالي فهم المجرة بطريقة أفضل. 
وفي عطلة الأعياد الأخيرة، استضافت سونيفا فوشي عالم الفلك الحائز على جائزة، البروفسور ماسيمو تارينغي، الذي تبادل معرفته الواسعة بالكون مع الضّيوف. ومن المعروف أن عالم الفلك الإيطالي قد ابتكر التلسكوب البصري الأقوى في العالم (المعروف بـ Very Large Telescope ، أو VLT).
السياحة الفلكية 
وخلال العام الحالي، من المتوقّع أنّ ترحّب سونيفا بعدد من علماء الفلك المؤثرين والمعروفين في مراصدها لتبادل الخبرات في سماء الليل. في عام 2015، استضافت سونيفا رائد الفضاء الأمريكي الشهير باز ألدرين، الذي ألقى محاضرة حول تجربة هبوطه على القمر. 
وأخيراً، لا بدّ من انّ سونيفا تقود الطّريق للسّياحة الفلكية في جزر المالديف، إذ أنها تشغّل بالفعل مرصدين حتى الساعة، الأوّل في سونيفا فوشي والآخر في سونيفا جاني، الذي يضم أكبر التلسكوبات في هذه الجزر.
 
لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع التالي: www.soneva.com.