فريق الإمارات في الجولة العالمية

الأربعاء 17 كانون ثاني 2018 من قبل : جوانا رعد

فريق الإمارات في الجولة العالمية

 يشرع فريق الإمارات في موسمه الثاني من الجولة العالمية الخاصة بالاتحاد الدولي للدراجات هذا الأسبوع ويتوجّه إلى أستراليا ليشارك في سباق "سانتوس تور داون أندر" في الفترة الممتدّة من ١٦ إلى ٢١ يناير الجاري.

يمثّل بطل العالم السابق روي كوستا فريق الامارات في السباق الذي يخوضه لأول مرّة، جنبًا إلى جنب مع زملائه في الفريق ماتيو بونو، سيمون كونسوني، روبرتو فيراري، ماركو ماركاتو، مانويل موري ودييغو أوليسي.

عن سباق سانتوس تور داون أندر

أقيم سباق سانتوس تور داون أندر لأول مرّة سنة ١٩٩٩ وفي عام ٢٠٠٨، أصبح واحدًا من السباقات المرموقة في عالم الجولة العالمية. وبذلك، أصبح السباق الأول الذي يُعقَد خارج الموطن الأوروبي التقليدي الخاص بركوب الدراجات. وهذا العام، يحتفل السباق بالذكرى العشرين له.

توقّعات المتفرجين

من المتوقّع أن يشاهد المتفرجون سباقًا تنافسيًا للغاية إذ يرغب بعض الدراجين المتخصّصين في سباقات السرعة بتحقيق نتائج بارزة في مراحل مبكرة من الموسم وبالاستفادة من الطرقات المسطحة في المرحلة الأولى والمرحلة الثانية.

مراحل السباق

تبلغ مسافة المرحلة الأولى ١٤٥ كم وتبدأ من ميناء أديلايد التاريخي، تمرّ بطريق"Port River Expressway" وتنتهي في ليندوش.

تبلغ مسافة المرحلة الثانية ١٤٨.٦ كم وتمتدّ عبر تلال أديلايد. وخلال هذه المرحلة، تَعبُرُ مجموعة الدراجين ثلاث لفات في ضاحية ستيرلينغ. ومن الممكن أن تُختَتَم المرحلة الثانية بسباق سرعة.

توصف المراحل الثالثة (١٤٦.٥ كم)، الرابعة (١٢٨.٢ كم) و الخامسة (١٥١.٥ كم) بكونها مناسبةً للدراجين المتخصّصين في سباقات التسلّق. وفي هذه المراحل، سيخوض كلّ دراج مسافة تسلّق من الفئة الأولى، هادفًا إلى حصد لقب "سوبارو ملك الجبال".

وفي المرحلة النهائية، سيتنافس الدراجون ضمن طريق قصير تبلغ مسافته ٩٠ كم في شوارع أديلايد قبل الوصول إلى خط النهاية حيث سينتظرهم المعجبون مقابل ملعب أديلايد البيضاوي للكريكيت.