لاعبو الكريكيت المشاركون في الدوري الهندي الممتاز

الاثنين 15 كانون ثاني 2018 من قبل : جوانا رعد

لاعبو الكريكيت المشاركون في الدوري الهندي الممتاز

 سيحصل لاعب الكريكيت فيرات كوهلي على أكبر راتب في الدوري الهندي الممتاز على الاطلاق في بطولة هذا العام. ويبلغ قدر هذا الراتب ٢.٧ مليون دولار.

سيبقى كوهلي مع فريقRoyal Challengers Bangalore جنبًا إلى جنب مع لاعب الكريكيت من جنوب أفريقيا أب دي فيليرز الذي سيكسب ١.٧ مليون دولار في الحدث الغني الذي بدأه مجلس الكريكيت الهندي في عام ٢٠٠٨.

عن راتب كوهلي

يتخطّى راتب الكابتن الهندي في البطولة التي تمتدّ على مدى شهرين، راتب ال-٢.٥ مليون دولار الذي حصل عليه لاعب الكريكيت- الذي يمارس جميع أشكال اللعبة- يوفراج سينغ مع فريق دلهي دارديفيلز في عام ٢٠١٥.

ويُذكَر أن اسم كوهلي، البالغ من العمر ٢٩ عامًا، مدرج بين أسماء الرياضيين الأعلى أجرًا في العالم بعد تحطيم العديد من الأرقام القياسية في حياته المهنية.

المشاركون والفرق

وأعلن فريق دلهي دارديفيلز عن تعيين ريكي بونتينغ كمدرب رئيسي لموسم ٢٠١٨.

بقي الأستراليان ستيف سميث وديفيد وارنر مع فريقيهما مقابل راتب ١.٩ مليون دولار لكل منهما، ما يجعلهما النجمين الأجنبيين الأعلى أجرًا.

سيلعب سميث مع فريق راجاستان رويالز، عائدًا من حظر لمدّة عامين على خلفية تلاعب في نتائج مباريات، في حين سيلعب وارنر مع فريقSunrisers Hyderabad.

 يعود فريق شيناي سوبر كينغز إلى الدوري الهندي الممتاز بعد توقّف لمدّة عامين ويستقبل كابتن الهند السابق ماهيندرا سينغ دوني مرّةً أخرى.

وسيتطلّع النجم بن ستوكس إلى الدخول من جديد إلى معركة الدوري الهندي الممتاز في المزادات بعد أن حصل على شهادة "عدم اعتراض" من هيئة كريكت إنجلترا وويلز.