العطية يتحضّر لرالي داكار ٢٠١٨

الأربعاء 03 كانون ثاني 2018 من قبل : جوانا رعد

العطية يتحضّر لرالي داكار ٢٠١٨

 في العام الجديد، يستعدّ سائق الراليات ناصر العطية إلى موسم الداكار الذي يبدو وكأنه الأكثر تحديًّا حتى الآن.

يتألّف وثائقي "طريق ناصر إلى داكار 2018" من ثلاث حلقات قصيرة خاصة وهو يكشف النقاب عن توقعات ناصر لرالي داكار ٢٠١٨ وعن استعداداته له فضلًا عن خططه لتحقيق اللقب. وخلال الرالي، سيقود ناصر سيارة تويوتا الجديدة  HILUX.

الحلقة الأولى

تعرض الحلقة الأولى من الوثائقي التحضيرات المكثّفة لبطل رالي داكار مرتين. كان الفوز برالي المغرب مجرّد تحمية للرمز القطري ولكن مع اقتراب رالي داكار ٢٠١٨، تُعتَبَر الرهانات أعلى من أي وقت مضى. سيرافق ناصر السائق المساعد ماثيو بوميل. وقد وضع الثنائي استراتيجيته لمواجهة العقبات التي تنتظره.

رأي ناصر

وعن التحضيرات، قال ناصر إنه يجب أن يكون له استراتيجية جيدة مشيرًا إلى أنه إذا أراد أن يكون وماثيو بوضع جيد، يجب الدفع إلى الأمام. وأضاف أنه إذا لم يكن الوضع جيدًا، سيحاولان ادّخار كلّ شيء، السيارة وطاقتهما، وسيبدآن في اليوم التالي من الخلف للهجوم والفوز في المرحلة.

عن التخطيط

لم يكن ناصر وماثيو الوحيدين اللذين عملا على التخطيط إذ أعاد فريق تويوتا العمل على سيارةHILUX الجديدة لتكون قويةً بما فيه الكفاية لتسلّق المرتفعات الكبيرة والأراضي الخام في جنوب أميركا. ويعني هذا العمل المتقدّم أنه على ناصر أن يتكيّف مع التغيّرات في الوقت المناسب.

ويُشار إلى أن رالي داكار ٢٠١٨ يبدأ في ٦ يناير الجاري.