هل تصبح سيّارات ميني كهربائيّة؟

الاثنين 18 كانون أول 2017

هل تصبح سيّارات ميني كهربائيّة؟

إن كنت تحبّ صوت محرّك سيّارات ميني وشعور إطلاق الهواء من مخارجها، عليك أن تشتري سريعاً نسخة منها قبل أن تصبح كهربائيّة.

ففي تقريرٍ جديدٍ، يشير متحدّثون رسميّون من العلامة إلى أنّها ستنتقل إلى صنع السيّارات الكهربائيّة كليّا لجميع الأسواق، وذلك بعد تقريرٍ سابق لمّح إلى الموضوع نفسه ولكن فقط في أسواق الولايات المتّحدة الأميركيّة.

خطوة ذكيّة لملاءمة المدن

وبحسب نائب الرّئيس لقسم ميني في أميركا، توماس فيلبيرمير، تهتمّ العلامة بفكرة تحويل جميع سيّاراتها إلى كهربائيّة كلياً، في الولايات المتّحدة وأيضاً في سائر الأسواق، وذلك لأنّها علامة مدنية، وفي الوقت عينه، تتّجه مدنٌ كثيرة إلى منع المحرّكات العاملة على الوقود.

محرّكات الوقود: قريباً ممنوعة

وبالفعل، أعلن عددٌ كبيرٌ من البلدان الآسيويّة ومدنها الكبرى مخطّطه لمنع المحرّكات العاملة على حرق الوقود كلّها. ولن يطول الوقت قبل أن تليها المدن الأوروبّية. وقد تبدو فترة تطبيق هذا الأمر بعيدة، ولكنّها قد تكون أقرب بكثير ممّا نتوقّع. ولهذا السّبب، ستكون النسخة الكهربائيّة من أهمّ النسخ التي تُضمّ إلى مجموعات العلامة البريطانيّة لأنّها تؤمّن استمراريّتها.

هل ستبقى ميني نفسها؟

وبما أنّ النّسخ الكهربائيّة ستكون ناجحة، هي ستشجّع على الأرجح العلامة على التّخلّي عن محرّكها التقليديّ واستبداله بالمحرّك الكهربائيّ. ولكنّها هل ستستطيع أن تحافظ على هوّية العلامة وعلى طابع سيّاراتها رغم هذا التّغيير؟