مئة يوم وتنطلق الألعاب الإقليمية للأولمبياد في أبوظبي

السبت 16 كانون أول 2017

مئة يوم وتنطلق الألعاب الإقليمية للأولمبياد في أبوظبي

 قبل 100 يوم على موعد انطلاق الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص التي تستضيفها العاصمة أبوظبي برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، شهد مقر اللجنة المحلية المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 إجتماعًا شاملًا وموسعًا لمجلس الإدارة العليا ترأسه سعادة محمد عبد الله الجنيبي، وإلى جانبه بيتر ويلير الرئيس التنفيذي للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، وأعضاء اللجنة العليا، ورؤساء لجان الألعاب.

استعرض الرئيس التنفيذي للألعاب العالمية العرض التفصيلي وما تم انجازه على أرض الواقع للجان الألعاب الإقليمية المختلفة والجداول الزمنية لانطلاق الألعاب.

الحدث الرياضي الأكبر

وجاء الإجتماع الذي عقد في أبوظبي تزامنًا مع الإعلان عن تبقي 100 يوم لانطلاق الحدث المرتقب الذي يستقطب الآلاف من الرياضين والأشخاص المعنيين في الأولمبياد الخاص، أكبر حدث رياضي تضامني في العالم والذي يسلط الضوء على أهمية اندماج أصحاب الهمم ودورهم وقدراتهم الجبارة كي يكونوا جزء لا يتجزء من المجمتع.

وحرص سعادة محمد عبد الله الجنيبي، رئيس اللجنة العليا للألعاب واعضاءها على الوقوف عند كافة التفاصيل مع رؤساء لجان الألعاب المختلفة، للوصول إلى نتائج مميزة تليق بدولة الامارات قيادة وحكومة وشعبًا. وتم الإتفاق على مواصلة عقد تلك الاجتماعات بشكل دوري للوقوف عند كافة التفاصيل وفي كل مرحلة من المراحل التنظيمية لضمان تميز دولة الإمارات في استضافة هذا الحدث الرياضي والخيري، وكون أبوظبي أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف الأولمبياد الخاص.

الإمارات والرسالة السامية 

وتتوجه أنظار العالم إلى دولة الإمارات ترقبًا للرسالة السامية التي تقدمها العاصمة أبوظبي، مدعومة برؤية الامارات نحو نشر المحبة والسلام وقبول الأخر، وهى الرسالة التى ترتكز عليها حركة الأولمبياد الخاص لتغير نظرة المجتمع نحو أصحاب الهمم البالغ عددهم 200 مليون معاق فكريًا في العالم ككل، يشارك منهم 200 مليون في الأولمبياد الخاص.

وتشهد دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص مشاركة 33 دولة، منها 18 من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا و 15 دولة أوروبية وآسيوية وأفريقية تشارك ولأول مرة في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص لعام 2018. ويبلغ عدد اللاعبين المشاركين في الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص 1247 لاعبًا ولاعبة للمنافسة في 16 رياضة أولمبية تقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة من 17 حتى 22 مارس القادم.