خرائط غوغل تضيف ميزة ابتكارات للدّرّاجات

من قبل : رودين ابي خليلالجمعة 08 كانون أول 2017

خرائط غوغل تضيف ميزة ابتكارات للدّرّاجات

لا تزال خرائط غوغل Google Maps تخطو خطوات نحو الأمام في عالم التّكنولوجيا، وذلك من خلال إضافة ميزة Motorcycle Mode للدّرّاجات.

وفي التّفاصيل أنّ شركة غوغل أعلنت أنّها ستبدأ بتقديم هذه الميزة الجديدة للمركبات ذات العجلتين الاثنتين في الهند، وستعمل على توسيعها إلى الدّول الأخرى.

وستدعم غوغل هذه الميزة في تطبيق خرائط غوغل تهدف إلى جعل الطّرق الخاصّة بسائقي الدّرّاجات أكثر ملاءمة، بالإضافة إلى بعض الخيارات الأخرى.

إختيار الهند

في الواقع، تُعتبر الهند أكبر سوق يعتمد على الدّرّاجات في العالم، إذ إنّ عدد الدّرّاجات النّاريّة لا يزال يفوق عدد السّيّارات بنسبة سبعة دّرّاجة مقابل سيّارة واحدة.

في السّياق نفسه، قالت مديرة تطوير والشّريكة الاستراتيجيّة لخرائط غوغل مارثا ويلش، عن قرار البدء في الهند: "من المهمّ أن نحصل على هذا الحقّ، لأنّ الهند هو المكان المناسب للبدء بدعم الميزة فيه".

وأوضحت أنّ ميزة Motorcycle Mode سترى خرائط غوغل الّتي توصي بطرق بديلة غير مخصّصة للسّيّارات، مثل بعض الأزقّة المسموح بها للدّرّاجات.كما أنّها ستُنذر المستخدمين حول بعض الطّرق غير المسموحة للدّرّاجات.

إستفادة السّائقين

سيحصل السّائقون أيضًا على توقيت أكثر دقّة ليتناسب مع سرعاتهم، لأنّهم غالبًا ما يمرّون بين السّيّارات العالقة في الزّحمات على الطّرقات.