علي بابا كلاود في شراكة مع الفيفا

الاثنين 27 تشرين ثاني 2017

علي بابا كلاود في شراكة مع الفيفا

 أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ومجموعة علي بابا أن علي بابا كلاود، ذراع الحوسبة السحابية من مجموعة علي بابا، ستكون شريك الرعاية لكأس العالم للأندية حتى عام ٢٠٢٢.

جاء هذا الاعلان خلال مؤتمر الحوسبة الذي عقدته مجموعة علي بابا في غوانزو.

الاتفاق الجديد

وتعليقًا على الاتفاق، قال السيد إيان داوني- مدير المبيعات واستراتيجية التسويق في الفيفا- إن الاتحاد الدولي لكرة القدم يدرك القيمة الكبيرة التي تقدّمها سحابة علي بابا كلاود للشركات من ناحية الدعم التقني والخدمات ذات الانتشار العالمي.

 وأضاف أن الاتحاد يلمس الامكانات الكبيرة في هذا التعاون الجديد المرتبط بكأس العالم للأندية.

التكنولوجيا الشمولية

وبدوره، أفاد السيد سيمون هو- نائب الرئيس الأول في مجموعة علي بابا ورئيس علي بابا كلاود- أنه باعتبارها واحدةً من مقدّمي خدمة الحوسبة السحابية الرائدة في العالم، تسعى مجموعة علي بابا جاهدةً إلى جعل التكنولوجيا أكثر شموليةً ليستفيد منها المزيد من الناس في حياتهم اليومية.

وأضاف أنه بعد أن أصبحت المجموعة الشريك الرئيسي لكأس العالم للأندية فيفا، تأمل المجموعة أن تظهر كيف أنه يمكن للتكنولوجيا الخاصة بها أن تجلب الجوانب الجديدة من المرح والمتعة لمشجعي الرياضة بما في ذلك أولئك الذين كانوا يواجهون العوائق أمام وصولهم إلى البطولة أو المشاركة فيها.

 وصرّح أن علي بابا كلاود تجسّد المعنى الحقيقي للتكنولوجيا الشاملة.

أفضل لاعب

ويُشار إلى أنه ابتداءً من طبعة هذا العام من البطولة، التي سيتمّ استضافتها في دولة الإمارات العربية المتحدة من ٦ إلى ١٦ ديسمبر المقبل، ستصمّم وتقدّم علي بابا كلاود جائزة أفضل لاعب.

ويُذكَر أن البنية التحتية القوية للحوسبة السحابية الخاصة بعلي بابا كلاود أثبتت قيمتها المقترحة من خلال دعم الارتفاع الكبير في حركة التصفح والمعاملات أثناء أبرز الفعاليات مثل مهرجان التسوق العالمي الخاص بمجموعة علي بابا.

وفي مجال الرياضة، تعمل علي بابا كلاود على توفير البنية التحتية للحوسبة السحابية والخدمات السحابية لدعم كفاءة التشغيل بطريقة آمنة بما في ذلك دعم متطلّبات تحليلات البيانات الضخمة.