تجربة أولمبيّة في سويسرا

السبت 25 تشرين ثاني 2017 من قبل : غابي عقيقي

تجربة أولمبيّة في سويسرا
يدعوكم فندق سوفريتا هاوس Suvretta House ، وهو احد افخر الفنادق العريقة في منتجع سانت موريتز St Moritz في سويسرا الى الاستمتاع بتجربة أولمبيّة للاحتفال بالألعاب التي ستجري في فبراير 2018 في بيونغ تشانغ.
 
ومن المقرّر ان يطلق الفندق هذا الحدث في ديسمبر القادم والذي سيضمّ رياضات فصل الشتاء المتنوّعة مثل التزلّج على الثلج والجليد ولعبة الكرلنغ Curling على الجليد ورياضة الزلاجات الجماعية bobsleigh في أقدم مسار لهذه الرياضة في العالم. 
 
موقع ومناخ وتاريخ 
 
ويقع منتجع سانت موريتز St Moritz في وادي إنغادين Engadine Valley في الجهة الجنوبيّة لجبال الألب وقرب الحدود الإيطاليّة، ما منحه شهرة وتميّزاً عالميين على عقود، وجعل منه مهد السياحة الشتائية ونقطة انطلاقها الى العالم. ويتميّز أيضاً بمناخه الجاف والمتلألئ وأيامه المشمسة بالإضافة الى كونه عقر دار رياضات جبال الألب الحديثة والمكان الوحيد في سويسرا الذي استضاف الألعاب في العامين 1928 و1948. 
وبالعودة الى اسم الفندق "سورفيتا هاوس" فهو يعني باللغة المحليّة "المنزل الواقع فوق الغابة". وقد تمّ بناؤه منذ أكثر من مئة عام ليكون في الأساس مكانا للراحة والاستجمام، إلا أنّه سرعان ما اكتسب شهرة واسعة بفضل زوّاره من مشاهير العالم مثل إيفيتا بيرون والملك فاروق (مصر) وشاه "بلاد فارس" وغيرهم. 

رياضات للاحتفال بالإرث الأولمبي
 
للاحتفال بهذا الإرث الأولمبي، ستضمّ هذه التّجربة أربعة أيام من دروس التزلّج في مدرسة سوفريتا للرّياضات الشّتويّة Suvretta Snowsports School وهي المدرسة الرّائدة في سانت موريتز، بالإضافة الى دروس التزلّج على الجليد يشرف عليها مدرّبون مختصّون ومخضرمون في هذا المجال، جنباً الى رياضة الكرلينغ على الجليد في نادي Suvretta .House’s Curling Guest Club . وتمتدّ حلبات التّزلّج على طول 230 كلم أنيقة وساحرة.
ولمحبّي رياضة الزّلاجات الجماعيّة Olympic Bob Run فسيكونون على موعد مع 75 ثانية من الحماس الصارخ أثناء الاستمتاع بهذه الرياضة. 
 
لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع التالي www.suvrettahouse.ch