ما هو جديد ميني في رالي داكار ٢٠١٨؟

الخميس 23 تشرين ثاني 2017 من قبل : جوانا رعد

ما هو جديد ميني في رالي داكار ٢٠١٨؟

 تبدأ النسخة الأربعون لرالي داكار ٢٠١٨ ذات المسافة الطويلة في السادس من يناير ٢٠١٨ في ليما / بيرو.

وخلال هذه النسخة، سيتمّ استخدام مفهومي محرك مختلفين لأول مرة على الاطلاق: الدفع على جميع العجلات في سيارة MINI John Cooper Works Rally  والدفع على العجلات الخلفية في سيارةMINI John Cooper Works Buggy .

رالي داكار

 بدأ فريق X-raid الألماني والشركة البريطانية المصنعة للسيارات ميني مرحلة الاعداد النهائية لرالي داكار ٢٠١٨ مع عرض سيارات السباقات الحالية.

 سيواجه فريق X-raid وميني لأول مرّة تحديات الرالي ذات المسافة الطويلة والأكثر تطلّبًا في العالم باستخدام نوعين مختلفين من المحركات.

النسخة المتقدمة

سيتمّ تقديم نسخةً متقدّمةً من سيارة  MINI John Cooper Works Rally ذات الدفع على جميع العجلات وستتّجه سيارة MINI John Cooper Works Buggy  ذات الدفع على العجلات الخلفية إلى المرحلة الافتتاحية في السادس من يناير ٢٠١٨ في العاصمة البيروفية ليما.

يسعى X-raid وميني إلى مواصلة قصة نجاحهما المشترك الذي جلب لهما أربعة انتصارات شاملة متتالية من عام ٢٠١٢ إلى عام ٢٠١٥.

 وعن هذا الموضوع، قال السيد سيباستيان ماكنسن- نائب الرئيس الأول لشركة ميني- إنه مع  هاتين السيارتين، هناك أقوى عائلة ميني تتسابق في رالي داكار من أي وقت مضى.

يمكن السبب في تطوير مفهوم سيارة ثانٍ في تفاصيل قواعد رالي داكار التي في شكلها الحالي، تعطي السيارات ذات الدفع على عجلتين بعض المزايا.

وعن هذا الأمر، قال السيد سفين كواندت- مدير فريقX-raid-إن هذا المشروع هو بمثابة أكبر مشروع في تاريخ الشركة حتى الآن وتمّ العمل عليه بجدية بالغة.

ميزات عديدة

تتمتّع سيارةMINI John Cooper Works Buggy بميزات عديدة بما في ذلك أنها مدعومة بمحرك ديزل  ٣.٠ لتر ذات ست أسطوانات مضمنة. وبالاضافة إلى ذلك، تقدّم انتاج ٢٥٠ كيلوواط / ٣٤٠ حصان وأقصى عزم دوران ٨٠٠ نانومتر وغيرها الكثير من الميزات.

برنامج اختبار مكثّف

خضعت  MINI John Cooper Works Buggy الجديدة إلى برنامج اختبار مكثّف على مدى الأشهر الماضية على أنواع مختلفة من أراضي الرالي مثل المجر والمغرب.

مجموعة ميني وX-raid

وستضمّ مجموعة ميني وX-raid لرالي داكار ٢٠١٨ سبع سيارات وفريق مؤلّف من السائقين ومساعدي السائقين المخضرمين.

الطبعة الأربعون من رالي داكار

ستأخذ الطبعة الأربعون من رالي داكار المشاركين من البيرو إلى الأرجنتين عبر بوليفيا. ويتضمّن رالي داكار ٢٠١٨ المراحل الصحراوية الممتدّة فضلًا عن المسارات ذات الصخور والأسفلت.

 تكتمل المرحلة النهائية في ٢٠ يناير ٢٠١٨ في قرطبة.