بورش تصلح سيّاراتها بالواقع المضخّم

الخميس 23 تشرين ثاني 2017

بورش تصلح سيّاراتها بالواقع المضخّم

 أعلنت شركة بورش للسيّارات في أميركا الشّماليّة إطلاقها لتكنولوجيا Tech Live Look من الواقع المضخّم لسيّاراتها، وهدفها تحسين الخدمات التقنيّة لدى وكلاء بورش في الولايات المتّحدة الأميركيّة.

فالمعاونة المباشرة عبر التحكّم تستطيع أن تقلّل وقت خدمات المعاونة والتصليح بنسبة 40 في المئة، وذلك من خلال الواقع المضخّم المنخرط في الخدمات التقنيّة، من أجل نوعيّة خدمةٍ أفضل وخبرة زبائن محسّنة.

النظام الرائد

وتستخدم Tech Live Look  مساحة النّظام باسم AiR Enterprise  من شركة Atheer Inc.، المزوّدة الرّائدة لحلول الواقع المضخّم، إلى جانب نظّاراتٍ ذكيّة خفيفة الوزن، تتضمّن آخر تقنيّات البثّ بنوعيّة عالية، وكاميرا ذات التركيز الأوتوماتيكيّ، تظهر أصغر التفاصيل في الميكانيك. وتتزوّد النّظارات أيضاً بضوء LED  قويّ من أجل المساحات المظلمة داخل المحرّك أو تحت السيّارة.

وتعمل التكنولوجيا بالشّكل التّالي: يرتدي العامل التقنيّ في الشّركة في لوس أنجلوس نظّاراته المميّزة، ويتصّل من خلال النّظام بفريق الإصلاح التقنيّ من بورش في أتلانتا، أي بعيداً 2,200 ميلاً عنه، يسمح للفريق أن يرى تحديداً ما يراه هو من خلال النّظارات، مباشرةً. وبفضل ذلك، يستطيع الفريقان أن يجدوا المشكلة ويحلّوها بشكلٍ سريع، ما يقلّل وقت الإصلاح ب40 في المئة.

النظام الفعّال

ويسمح نظام Tech Live Look  للفريق أيضاً أن يأخذوا الصّور لميكانيكيّات السيّارة، وأن يرسلوا الإشارات والتعليمات للعامل التقنيّ من خلال النّظارات، كي يعمل وفقها على السيّارة. وهذه الطّريقة هي من دون شكّ أكثر فعاليّة من إرسال البريد الإلكترونيّ أو الصّور عبر الهاتف.

وسينطلق نظام Tech Live Look  رسميّاً لدى وكلاء بورش في شمال إفريقيا عام 2018.