شفافية وغموض من Cartier

الأربعاء 15 تشرين ثاني 2017 من قبل : نانسي فضول

شفافية وغموض من Cartier

أطلقت دار Cartier ساعة فاخرة جديدة، تتضمّن عقرباً واحداً ويبلغ سعرها 63.000 دولار.

كشفت الدار الفرنسيةCartier  عن الإصدار الأول من مجموعةPre-SIHH 2018  الخاصة بالصالون الدولي للساعات الفاخرة 2018, والمستوحى من مجموعةMystery Clocks    التي سبق ل-Cartier أن أطلقتها في أوائل ال-1910. تحمل هذه الساعة الجديدة اسمCartier Rotonde de Cartier Mysterious Day & Night ، وهي الأخيرة التي تضيف لمسةً عصرية إلى موديلMystery الأصلي الذي أطلق للمرة الأولى في العام 1912 والذي يتضمّن وظيفةDay & Night  التي صمّمت للمرة الأولى آنذاك.

ألوان الذهب

تتوفّر الساعة الجديدة بموديلين: بالذهب الأبيض أو الذهب الوردي، وهي تأتي في علبة قياسها 40 ملم مع التفصيل الخاص بدارCartier  وهو الزنبرك الذي هو عبارة عن حجر سفير أزرق. نلاحظ أيضاً في وسط الميناء تصميماً منفّذاً بتقنيةguilloché   وحوله تصميم آخر بلون بني مع شكل أشعة الشمسSun Beam.     نلاحظ في الميناء أن عرض الوقت بأسلوب العرض العكسي موجود في النصف السفلي من الميناء و يمكن قراءة الوقت من خلال عقرب واحد. ويشير النصف الأعلى من الميناء إلى عرض الليل والنهار.

اللغز الجميل

يمكن قراءة الوقت في هذه الساعة بعرض mystery، أي اللغز، الذي يستخدم مؤشرين، الأول يشير إلى القمر والآخر إلى الشمس، مظهراً بذلك التقدّم البطيء للنهار والليل على مقياس 12 ساعة، والمميز به أيضاً هو أنه يبدو كأنه يطفو على الساعة بدون أن يكون معلّقاً في الوسط.

يشغّل عيارCaliber 9982 MC، وتمنحها الحركة يدوية الدوران احتياطي طاقة يدوم ل-48 ساعة. يبلغ السعر النهائي لساعة Cartier Rotonde de Cartier Mysterious Day & Night 63.000$  وستكون معروضةً للبيع خلال العام المقبل.

أحدث الأخبار السبّاقة