الإمارات تحقّق انجازًا جديدًا

الاثنين 06 تشرين ثاني 2017

الإمارات تحقّق انجازًا جديدًا

 احتلّت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلةً بهيئة كهرباء ومياه دبي، المرتبة الأولى في العالم في الحصول على الكهرباء وذلك وفقًا لتقرير البنك الدولي في ما يتعلّق بممارسة أنشطة الأعمال لعام ٢٠١٨.

ويستخدم التقرير المعايير المتعدّدة لقياس سهولة ممارسة الأعمال التجارية في ١٩٠ بلدًا.

توفّر خدمة الناموس (كلمة إماراتية تصف الفائز في السباق) التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي الاستشاريين والمتعاقدين ذات الخبرات في وصلات الكهرباء التي تصل إلى ١٥٠ كيلووات في خطوتين فقط في غضون عشرة أيام.
تستغرق الخطوة الأولى ثمانية أيام وتشمل تطبيق وصلات الكهرباء من خلال الكابلات ذات الجهد المنخفض مع تأجيل أول فاتورة شهرية حتى بعد توصيل الكهرباء. أما الخطوة الثانية فتستغرق يومين وتشمل الفحص الفني وتشغيل الخدمة النهائية.

وعن هذا الموضوع، قال سعادة سعيد محمد الطاير- المدير العام والرئيس التنفيذي في هيئة كهرباء ومياه دبي- إن الهيئة تعمل على تحقيق رؤية قيادتها الرشيدة الممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لرسم المستقبل وتبني الابتكار لتعزيز استدامة التنمية في جميع القطاعات.

 وأشار إلى أن هذا الأمر يدعم أهداف مئوية الإمارات ٢٠٧١ لتأمين مستقبل أكثر اشراقًا للأجيال المقبلة وجعل دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل دولة في العالم.

وأشاد الطاير بدور المقاولين والاستشاريين الذين شاركوا بنشاط في مختبرات الابداع والندوات المختلفة التي نظّمتها الهيئة.

وقدّم المشاركون توصياتٍ بشأن التحسينات المستمرّة التي تسهّل آلية الحصول على خدمات الكهرباء وتسرّعها، وفقًا لأعلى المعايير والممارسات الدولية.

وتجدر الاشارة إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي حقّقت نتائج تنافسيةً في الكفاءة والموثوقية، مقارنةً بالمرافق الأوروبية والأميركية.

وفضلًا عن ذلك، قامت بتخفيض الخسائر من شبكات نقل الكهرباء وتوزيعها إلى ٣٫٣٪ بالمقارنة مع ٦-٧٪ في أوروبا والولايات المتحدة وخسائر شبكة المياه إلى ٨٪ مقارنةً ب-١٥٪ في أميركا الشمالية. وتُعتَبَر هذه النتائج واحدةً من أفضل النتائج في العالم.

كما حقّقت هيئة كهرباء ومياه دبي ٣٫٢٨ دقيقةً في معدل انقطاع الكهرباء لكلّ مشترك سنويًا مقارنةً ب- ١٥ دقيقةً في أوروبا.