جاكوار ستذهلكم في معرض دبي

الاثنين 06 تشرين ثاني 2017

جاكوار ستذهلكم في معرض دبي

  أعلنت جاكوار أنّها ستقدّم عرضاً مدهشاً لسيّاراتها السّتة الجديدة في معرض دبي الدّولي للسيّارات، من 14 إلى 18 نوفمبر الجاري.

وفي زاويتها في مركز التجارة العالميّة في دبي، سيجد الزوّار مجموعتها الأكبر المعروضة حتّى اليوم، وتطلق من خلالها ستّة طرازاتٍ جديدة تظهر لأوّل مرّة في منطقة الشّرق الأوسط، لا سيّما طرازٌ كسّر الأرقام القياسيّة، وهو من أكثر الطرازات تشويقاً وانتظاراً في المنطقة.

المحدودة الإنتاج

الXF SportBrake: تقدّم ديناميكيّات السيّارة الرياضيّة وشكلها الخاصّ، مجموعةً بمساحة 1,700 ليتر من المساحة العمليّة. هذه السيّارة تحافظ على أمان راكبيها في جميع ظروف الطّقس بفضل أدائها، وعلى تسليتهم وراحتهم من خلال التكنولوجيّات المفيدة.

الProject 8: هي مثاليّة لمحبّي جمع السيّارات المحدودة الإنتاج، ذات الأداء المتفجّر. لم تُصنع منها سوى 300 نسخة، وهي سيدان مع قدرات السيّارة الخارقة. تُعتبر أقوى سيّارة جاكوار للطّرق على الإطلاق، مع محرّك V8  القوي سعة 5.0 ليتر، بقوّة 600 حصان، وبانتقالٍ من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 3.7 ثانية فقط.

الXJR 575: لا يبعد أداء هذه السيّارة كثيراً عن الProject 8. هي تتمتّع بمحرّك V8  سعة 5 ليتر، وتنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 4.4 ثانية فقط، مع عزم دورانٍ من 700 نيوتن متر. وهي مزوّدة بتكنولوجيّات معاونة السّائق الذّكيّة مثل المحافظ على خطّ القيادة.

الF-TYPE 2.0L Turbo: حازت هذه السيّارة على نجاحٍ كبير منذ إطلاقها، وها هي الآن تطلّ بنسخةٍ جديدة مع محرّك الأربع أسطوانات، سعة 2.0 ليتر مع ميزة توربو، بقوّة 300 حصان و400 نيوتن متر لعزم الدّوران. سرعتها القصوى 250 كلم/ ساعة، وتنتقل إلى 100 كلم/ ساعة في 5.7 ثانية.

التميّز والطاقة

الI-TYPE: هي أيضاً سيّارة جاكوار مميّزة جدّاً، تعمل على الطّاقة الكهربائيّة، وتنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 2.9 ثانية فقط، وهي تشارك في سباقات فورمولا E  وغيرها المخصّصة للسيّارات الكهربائيّة. وهي تستخدم أيضاً البطّاريّات القابلة للشّحن.

أمّا السيّارة السّادسة والأخيرة، المشوّقة للغاية، فلم يُكشف بعد عن هويّتها. ما علينا إذاً سوى انتظار المعرض!