بديلة لامبورغيني هوراكان بنظام هجين

الجمعة 03 تشرين ثاني 2017

بديلة لامبورغيني هوراكان بنظام هجين

تتطلّع شركة لامبورغيني إلى إضافة كثير من متغيّرات هوراكان في السّنوات المقبلة، ولكن بالنّظر إلى المستقبل، تسعى الشّركة إلى إصدار بديلة هوراكان بنظام هجين بحلول عام 2022.

في حوار مع مجلّة  AutoCar، تحدّث الرّئيس التّنفيذيّ لشركة لامبورغيني ستيفانو دومينيكالي عن مستقبل لامبورغيني، وبالتّحديد عمّا يمكن توقعه من بديلة هوراكان الّتي ستتضمّن نظام توليد القوّة الهجينة القادر على العمل في وضع كهربائيّ كامل.

وأشار دومينيكالي إلى أنّ النّظام الهجين سيستعمل بطّاريّات "الجيل التّالي" الصّلبة للحفاظ على وزن خفيف للسّيّارة. ولكن حتّى الآن، لم ينتج أيّ صانع سيّارات بطّاريّات صلبة جاهزة للإنتاج، على الرّغم من أنّ شركة تويوتا قد تكون قريبة من هذا الأمر.

كذلك أفاد دومينيكالي بأنّ "هوراكان القادمة – تلك السّيّارة ستحتاج إلى أحد أشكال القوى الهجينة، فالقوى الهجينة هي الجواب وليست السّيّارة الكهربائيّة بالكامل".

وعلى الرّغم من التزام الشّركة الإيطاليّة العريقة بالمحافظة على محرّك V12 تلقائيّ التّزود بالوقود في خليفة سيّارتها أفنتادور، سيكون مستقبل الصّناعة للنّظام الهجين. ومن المقرّر أن تصل خليفة أفنتادور قبل خليفة هوراكان، وربّما في وقت ما في عام 2020.

في سياق آخر، أعلنت لامبورغيني عن شراكة مع معهد ماساتشوستس للتّكنولوجيا MIT لتكنولوجيّات تخزين البطّاريّات المستقبليّة والطّاقة البديلة. ويعتقد دومينيكالي أنّ البطّاريّة الكهربائيّة للسّيّارات الخارقة ليست ممكنة مع التّكنولوجيا اليوم، فالمشكلة تكمن في تخزين الطّاقة.  

أخيرًا، ستباشر لامبورغيني سيّارتها الكهربائيّة الأولى في ديسمبر المقبل مع Urus SUV. وفي حين أنّ محرّك Urus العادي سيضمّ محرّك V-8 مزدوج التوربيني سعة 4 ليتر من طراز فولكس فاغن، فإنّ سيّارة Urus SUV سوف تُزوَّد بمحرّك توربو V-8 المزدوج مع محرّك كهربائيّ شبيه على الأرجح بنظام بورش باناميرا S E الهجين.