Rolex تسجّل التاريخ في نيويورك

الثلاثاء 31 تشرين أول 2017

 Rolex تسجّل التاريخ في نيويورك

كسرت ساعة « Paul Newman »Daytonaالرقم القياسي بعد بيعها بمبلغ 17.752.500$.

سجّل التاريخ مبيع ساعة Rolex "Paul Newman"Daytonaخلال مزاد Phillips in Association with Bacs& Russo، وهي فعلاً شيء لم تر أعينكم مثيلاً له من قبل، بمبلغ خيالي بلغ 17.752.500$، علماً أن مجموع المبيعات وصل إلى 28.875.750$. إنها المرة الأولى التي تشهد فيها مدينة نيويورك هذا الرقم التاريخي، وقد جمع المزاد 700 من عشاق الساعات الذين أتوا من 43 بلداً مختلفاً للحصول على ساعات هي تحف فنية بحد ذاتها.

كانت القطعة الأبرز في المزاد هي ساعة Rolexالخاصة بالأسطورة بول نيومان، وتم بيعها لمزايد مجهول الهوية عبر الهاتف بعد انطلاق المزايدة ب-12 دقيقة فقط، لتكون الساعة المكانيكية الأكثر طلباً في العالم. إنها الساعة الوحيدة ذات الميناء الغريب التي يقتنيها بول نيومان والنموذج الأفخم من إصدار Rolex.

تجدر الإشارة إلى أن مزاد Phillips in Association with Bacs & Russo شهد على بيع أروع الساعات من مختلف الماركات المهمة مثل Patek Philippeو-Vacheron Constantinو-Audemars Piguet،نذكر منها Patek Philippe Perpetual Calendar Chronograph التي بيعت ب-975.000$، وهي ساعة الكرونوغراف الأولى المزودة بالتقويم الدائم والمصنوعة بإصدار محدود ب-281 قطعة فقط.

يعلّق السيد بول بطرس، وهو رئيس الساعات في الأمريكيتين ونائب الرئيس للمزاد، عقب مبيع ساعة Rolex قائلاً: "إنه لشرف كبير أن تعهد إلينا  هذه الساعة لنفتتح بها المزاد العلني التاريخي، ونحن نفتخر بالإقبال الذي لاقته على الصعيد العالمي من قبل جامعي الساعات بعد أن جابت العالم لتصل أخيراً إلى المزاد وتباع بسعر خيالي لم يشهد التاريخ مثله من قبل." وأكّد أيضاً بأن قسماً من ثمن الساعة سيذهب لدعم جمعيّتَي Nell Newman Foundation و Newman’s Own Foundationالخيريتين.